الأربعاء الموافق 26 - يونيو - 2019م

بالصور..مستقبل وطن ينظم مؤتمرا جماهيرى حاشدا لدعم التعديلات الدستوريه بالأسكندريه

بالصور..مستقبل وطن ينظم مؤتمرا جماهيرى حاشدا لدعم التعديلات الدستوريه بالأسكندريه

إيناس سعد

*ضيف الله : الدستور استمد شرعيته من المواطنين

*عكاشه: الدوله المصريه قائمه على سياده القانون واستقلال القضاء

*الشيمى:التعديلات الدستوريه تستهدف استكمال الإصلاح المالي والاقتصادي ومشروعات البنية التحتية

اقام حزب مستقبل وطن برعايه أشرف رشاد الشريف، رئيس الحزب مؤتمراً جماهيرياً حاشداً، لدعم التعديلات الدستورية، والتعريف بأهميتها بالاسكندريه وهى واحده من ضمن سلسلة الندوات المقررة للتعريف بالتعديلات الدستورية القادمة وحث المواطنين بالمشاركة الإيجابية، وذلك فى إطار خطة الأمانة العامه المركزية للحزب على مستوى الجمهورية لدعم وتأييد التعديلات الدستورية.

وقد جاء على قائمه الحضور كلا من النائب رزق راغب ضيف الله امين الحزب ،الإعلامي توفيق عكاشة، سامح صلاح الشيمي الأمين المساعد الحزب ومنير عبد الهادي أمين دائرة المنشية، وكذلك بمشاركة المئات من أهالي المنشية والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة وعددا من القيادات الاعلاميه و الشابه بالحزب

وقال النائب رزق راغب ضيف الله، أمين حزب مستقبل وطن بالإسكندرية، إن التعديلات الدستورية ماهى الا لصالح الشعب المصري، وأبنائنا،و لصالح المستقبل و الاستقرار السياسي والأمني في البلاد و ان الدستور الحالي استمد شرعيته من المواطنيين فالشعب المصرى هو صاحب القرار في تعديله و ان التعديلات تمثل حائط صد ضد مخططات إسقاط الدولة المصرية .

كما اكد ضيف الله على أن التعديلات المقترحة، وعلى رأسها مد فترة الرئاسة، ومنح كوتا للسيدات في البرلمان بنسبة 25%، ضرورية في الوقت الحالي بعدما تمكنت مصر من تحقيق الاستقرار الأمني والسياسي، والأن تسير في طريقها بخطى جادة للاستقرار الاقتصادي، وذلك فى وجود ألاف المشاريع التي يتم تنفيذها حاليًا بجميع أنحاء البلاد بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ووجه ضيف الله كلمته للحضور قائلا”أناشدكم جميعًا بالمشاركة والتصويت بنعم في الاستفتاء القادم على التعديلات الدستورية، لان المشاركة في الاستفتاء واجب وطني على الجميع من أجل دعم الاستقرار واستمرار مسيرة التنمية في البلاد.

واشار الإعلامي توفيق عكاشه، إلى إن التحديات التي تواجه الدولة المصرية بمعركتي البناء و البقاء مازلت شديدة الخطورة خاصة في ظل ما تعانيه منطقة الشرق الأوسط من اضطرابات و تنظيمات ارهابية و فوضي ، وأن التعديلات الدستورية تستهدف الدولة المصرية و استمرارها بنجاح في البقاء و البناء و التنمية و مواجهة التحديات و حرب الشائعات التي تستهدف الشعب المصري و عقول الشباب.

وقال عكاشة”، خلال كلمته في المؤتمر الجماهيري، أن وحدة الشعب و القيادة السياسية هي سبب النجاح الحقيقي خلال السنوات الماضية وسببا فى المشروعات الاقتصادية الناجحة و نجاح إجراءات الاصلاح الاقتصادي الذي تحول الي نمو حقيقي يتزايد و ان التعديلات تستهدف الدولة المصرية و استقرارها و نجاحها .

وأضاف عكاشة ان الدستور المصري يستلهم قيم الحرية و زيادة ضمانات تمثيل المواطنيين موضحا ان اضافة غرفة تشريعية ثانية من خلال عودة مجلس الشيوخ بالاضافة الي تمثيل حقيقي الفئات المجتمع يمثل اضافة حقيقة للحياة السياسية المصرية منوها ان التعديلات الدستورية الخاصة بالسلطة القضائية لا تمس استقلاله مؤكدا على ان الدولة المصرية قائمة علي سيادة القانون و استقلال القضاء و مبدأ الفصل بين السلطات .

ومن جانبه أوضح المهندس سامح الشيمي الأمين المساعد لحزب مستقبل وطن أن لجنة الخمسين وضعت دستور 2014 في ظروف استثنائية أو كما يسمى “بدستور الضرورة”، مشيرًا إلى التعديلات الدستورية وفرت تمثيلاً ملائمًا للعمال والفلاحين، بعد أهدرت لجنة الخمسين حق تمثيل العمال والفلاحين، فضلاً عن منح كوتا ثابتة للمرأة في البرلمان.

وشدد الشيمي على أن التعديلات ماهى الا لصالح المواطن المصري، وتستهدف استكمال الإصلاح المالي والاقتصادي ومشروعات البنية التحتية التي بدأها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي تمكن خلال الخمس سنوات الماضية من فرض إرادة الدولة المصرية و إعادتها لمكانتها الإقليمية و العالمية .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32077762
تصميم وتطوير