السبت الموافق 24 - أغسطس - 2019م

بالصور : شاروبيم ومحرز يضعان حجر الأساس لمركز التلقيح الصناعي بدكرنس

بالصور : شاروبيم ومحرز يضعان حجر الأساس لمركز التلقيح الصناعي بدكرنس

كتب :  عصام مبارك

قام الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية والدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة بوضع حجر الأساس لمركز التلقيح الصناعي الذي يقام بمدينة دكرنس والذي يعد الأول من نوعه في محافظات الدلتا والثاني بعد القاهرة، ويهدف المركز إلى تحسين السلالات الحيوانية واستنباط سلالات جديدة للحيوانات المنتجة للحوم والالبان.
وأكد الدكتور شاروبيم أن هذا المركز يأتي في إطار اهتمام الحكومة بتنمية الثروة الحيوانية وسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك المتزايد كما يأتي لاستنباط سلالات جديدة تعمل على زيادة الإنتاج من الألبان واللحوم بما يؤدي إلى الحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة انتاجيتها وتحقيق خفضا في أسعارها لصالح المواطنين.
ومن جانبها أكدت الدكتورة منى محرز على أهمية إقامة هذا المركز في محافظة الدقهلية التي تعد من المحافظات الثلاث الأولى في انتاج الثروة الحيوانية، كما أنها محافظة زراعية كبرى.
وقالت إن هذا المركز يأتي في إطار الحرص على تنمية الإنتاج الحيواني بما يحقق ليس فقط زيادة حجمه ولكن بما يحقق مردود اقتصادي لصالح الفلاحين.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33585884
تصميم وتطوير