الجمعة الموافق 03 - ديسمبر - 2021م

بالصور.. سفير مصر بشيكاغوا يزور أول متحف ثقافي لمهندس مصري في أمريكيا

بالصور.. سفير مصر بشيكاغوا يزور أول متحف ثقافي لمهندس مصري في أمريكيا

 

 

 

مصطفى النحراوى 

أشاد السفير الدكتور سامح ابو العينين قنصل مصر العام في شيكاغو ووسط غرب الولايات المتحدة الامريكية بمتحف كميل للساعات والزجاج النادر، حيث أنه أول معرض مصري من هذا النوع.

وقال السفير خلال زيارته للمعرض اليوم، بحضور أقطاب الجالية الدكتور رفعت عبد الملك المهندس الاستشاري لكبريات الشركات الأمريكية في مجال تصميم السدود ورئيس الجمعية المصرية الأمريكية، وماجد امين منسق مجموعة نيوايجيبت، إنه يجب تسليط الضوء على مثل هذه الجهود والأعمال من قبل المصريين بالخارج الذين نفتخر دائما بم لعملهم، والحرص على التواصل مع أبناء الجاليات المصرية وتقديم الدعم والتشجيع لهم.

وأوضح المهندس المصري كميل حليم أنه استطاع باقتدار أن يكتب له النجاح بعد الإرادة والصبر على مدى ١٢ عاما في بناء صرح متميز بوسط مدينة شيكاغو الامريكية يتكون من خمسة طوابق.
وتابع أن مقتنيات المتحف تركزت في الاعمال الفنية الزجاجية النادرة وأيضا الساعات وتطور صناعتها مع الزمن ومرور الوقت والتقدم العلمي والفني المصاحب لها.

وأشار إلى أنه كانت البداية بأن يحصل المقتنيات ويشتريها من كبرى المعارض والمزادات في شتى أنحاء العالم وضاقت مساحة منزله الكبير بها وكان حلمه أن يقيم بتشييد معرض يليق بفكرة عرض هذه المقتنيات والتي حمل بعضها اشارة لدور مصر عبر الزمن وتأثيرها في الفن والثقافة العالمية.

حيث توجد بعض المقتنيات من فرنسا ومن ضمنها قترة ما بعد حملة نابليون بونابرت على مصر، ظهرت معروضات قيمة صناعة فرنسية وبها صور لأثار مصرية مهمة مثل الاهرامات وابو الهول وغيرها من الايقونات المصرية.

والمتحف يقع في منطقة مهمة من مدينة شيكاغو بالقرب من الجامعات العريقة والمراكز التجارية والمكاتب الحكومية، ويستقبل زوار طوال الوقت ويقرب ايضا من متحف الفيلد للتاريخ الطبيعي ، الذي يعد من اكبر المتاحف في الولايات المتحدة ،ويضم جناح المصريات وبه بما يجاوز ٦٠٠٠ قطعة اثارية مصرية.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 55688619
تصميم وتطوير