الثلاثاء الموافق 11 - مايو - 2021م

بالصور : سخرية المصريين من ارتفاع سعر السجاير

بالصور : سخرية المصريين من ارتفاع سعر السجاير

كتب / حسين الصاوى
كعادة المصريين المرحة تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، وتويتر، صورة لسيجارة واحدة مُقسمة على أيام الأسبوع، في إشارة منهم بشكل كوميدي، لقرار ارتفاع أسعار السجائر، وزيادة الضريبة 50 بالمئة.

وقال الدكتور هاني قدري، وزير المالية، إن حصيلة رفع أسعار السجائر المحلية والأجنبية ستصل تقريبا لـ 5.5 مليار جنيه ستذهب لخزينة الدولة وسيتم تخصيص 1.6 مليار جنيه من هذه الحصيلة لخدمات التأمين الصحي.

وأضاف قدري في مداخلة هاتفية لبرنامج ”العاشرة مساء” المذاع على قناة ”دريم2” مساء أمس الأحد :”هناك قراءة خاطئة في بعض وسائل الإعلام عند الحديث عن أسعار السجائر، فالزيادة حدثت تحديدا بواقع 50 قرش على كل الأنواع المحلية وجنيه على الأنواع الأجنبية وجنيه ونصف للأنواع الفاخرة”.

ونفى وزير المالية ما يتردد عن وجود ربط بين رفع أسعار السجائر وأسعار السلع الأخرى، مؤكدا أن الزيادة في سعر السجائر ليست بالكبيرة وأنها ستطبق اعتبارا من اليوم الاثنين.

يذكر أن قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي تعديل بعض أحكام قانون الضريبة العامة على المبيعات الصادر بالقانون رقم 11 لسنة 1991.

وأوضح القرار الذي نشر بالجريدة الرسمية فرض ضريبة 50 بالمئة من سعر بيع المستهلك على كل أنواع السجائر المحلية والمستوردة فئة 20 سيجارة، بالإضافة إلى 225 قرشًا للعبوة التي لا يزيد سعر بيع المستهلك النهائي عن 10 جنيهات، و325 قرشًا للعبوة التي يكون سعر بيع المستهلك النهائي أكثر من 10 جنيهات وحتى 16 جنيهًا، و425 قرشًا للعبوة التي يكون سعر بيع المستهلك النهائي أكثر من 16 جنيهًا.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 50183375
تصميم وتطوير