الإثنين الموافق 18 - نوفمبر - 2019م

بالصور .. جولة داخل هواوي مصر للتعرف على مستقبل الحلول التكنولوجية في العالم

بالصور .. جولة داخل هواوي مصر للتعرف على مستقبل الحلول التكنولوجية في العالم

متابعة : أحمد رشاد ـ هواوي تكنولوجي العاليمة ، هي شركة صينية استطاعت خلال فترة قليلة أن يكون لها تواجد فعال وسط اللاعبين الكبار في قطاع حلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، بدأت هواوي العاليمة عملها عام 1987 ، ثم توسعت وافتتحت لها بعض الأفرع حول العالم ومن ضمنها فرع الشركة في مصر وشمال إفريقيا الذي تم افتتاحه عام 1999.
ومؤخراً دعت الشركة عدد من الاعلاميين للتعرف على ، كيف تفكر هواوي في مستقبل التكنولوجيا حول العالم ، وما الدور الذي يقوم به فرع الشركة في مصر وتأثيره على مستبقل هذه الصناعة الواعدة وبالفعل قمنا بجولة داخل الأقسام المختلفة بمقر الشركة بالقرية الذكية.

غرفة الحرب
كان الملفت للانتباه في بداية الجولة ، الغرفة المكتوب عليها “war room” المتواجدة في كل الأقسام التي تم زيارتها تقرياً ، والتي قالت بصددها هاله اراندا مديرة العلاقات الحكومية بالشركة ، أن هواوي لديها فكر مختلف في عملية اتخاذ القرارت ، وبحث خطة العمل بالنسبة لكل الخطوات والأعمال التي تقوم بها ، وهذه القرارات من وجهة نظر الشركة لا تقل في أهميتها عن القرارت المصيرية المتعلقة بالحروب ، وأكدت أن هذه الغرفة موجودة بالفعل في معظم اقسام الشركة لتنفيذ اجتماعات العمل المتعلقة بهذا القسم وتحديد مصير كل خطوة من الخطوات التي يقوم يتم تنفيذها.
وأضافت في سياق أخر أن الاستثمار في الكوادر البشرية والتقييم المستمر للعاملين بالشركة وهو المحور الأهم بالنسبة لهواوي ، الأمر الذي يجعل الشركة تحرص على توفير البرامج التدريبية لكوادرها سواء داخل مصر أو خارجها ، معتبرة أن قطاعات التكنولوجيا التي تعمل بها هواوي هي قطاعات متغيرة بشكل مستمر وتحتاج إلى التدريب والتأهيل المتواصل لمواكبة هذه التغيرات.
...ـ
مركز التدريب الاقليمي
بدأت الجولة بزيارة مركز التدريب الاقليمي الذي يحتوى على 6 معامل ويخرج سنوياً نحو 1200 متدرب من خرجين الجامعات المصرية والمتخصصين لدى الشركات في حلول هواوي ، ومن ضمنهم نحو 250 متدرب لدى شركات المحمول الثلاثة حسب تصريح هيثم البدوي المسئول عن مركز التدريب الاقليمي ، الذي أكد أيضاً الشركة اليوم تجري تدريبتها على تكنولوجيا MSAN لعدد 100 متدرب بالشركة المصرية للاتصالات وذلك بأفرع الشركة بالصين ، مؤضحاً أن تكنولوجيا MSAN هي أحد التقنيات التي يتم عن طريقها نقل خدمات الصوت والداتا والتحكم فيها من خلال خوادم الشركة Servers مقدمة الخدمة.

ـ.....متابعة شبكات المحمول

ثم انتقلنا إلى مركز التحكم ومتابعة شبكات المحمول NOC داخل هواوي ، والذي تقوم من خلاله الشركة بمتاعبة أعطال الشبكات التابعة لشركات المحمول الثلاثة العاملة في السوق المصري ، وذلك بالتنسيق معها ، واتخاذ الاجراءات اللازمة مع هذه الاعطال في كل منطقة من المناطق التي تغطيها شبكات الشركات الثلاثة ، على حد قول أحمد حكيم مدير المركز ومصطفى حسن أحد المسئولين عن هذا القسم.

 

,,,,,.ـأوضح مصطفى حسن أن هواوي تقوم من خلال هذا القسم بمتابعة نحو 40 شبكة لدى شركة موبينل ، 40 فودافون ، 150 اتصالات ، من خلال فريق عمل لكل مقدم خدمة من هؤلاء الشركات ، يقوم الفريق بمتابعة أي أخطاء أو أعطال في هذا الشبكات.
وقال أحمد حكيم أنه بداية من العام الجديد 2016 ستقوم هواوي بأعمال الصيانة الخاصة بأبراج المحمول أيضاً التابعة لشركة موبينل في عدد من المواقع التابعة للشركة ، ولم يؤكد ما إذا كان هذا التعاقد بشأن كل الابراج التابعة لموبينيل أم في مواقع محددة داخل السوق المصري.

 

ـــــــمركز الدعم الفني
ثم التقينا بـ شريف أحمد مدير مركز الدعم الفني الاقليمي لدى هواوي ، بمصر الشرق الأوسط وإفريقيا ، الذي أكد أن هذا المركز يعد منصة لدعم 70 دولة في هذا الإقليم ، ويقوم بـ 4 وظائف أساسية من خلال 100 موظف بمقر الشركة بمصر ، وهي متابعة الشبكات في هذه الدول وهي الوظيفة الاساسية للمركز ، بجانب وظيفة متابعة الشبكات اللاسلكية والتي من ضمنها شبكات المحمول بأجيالها المختلفة 2G ـ 3G ـ LTE ، بالإضافة إلى نقاط الربط بين هذه الشبكات Swichs ، وأخيراً وظائف السوفت وير وخدمات القيمة المضافة.
وقال أن مركز الدعم الفني بمقر مصر يعد أكبر مركز على مستوى أفرع الشركة في العالم بعد الفرع الرئيسي بالصين ، ويقدم خدماته بثلاث لغات وهي العربية والانجليزية والفرنسية ، مشيراً إلى أن مركز مصر بدأ عام 2008 لخدمة الدول العربية فقط ، ثم انضم اليه مركز الدعم الفني بالجزائر في منصف 2011 ليخدم بذلك دول شمال إفريقيا ، وفي بداية 2012 أصبح المركز المصري يخدم كل منطقة الشرق الأسط وإفريقا بعد انضمام دول دول جنوب وشرق القارة.

المعايير الأمنية
وأضاف أن المعايير الأمنية تعتبر ضمن أهم أوليات مركز الدعم الفني بهواوي ، وفي ضوء ذلك يتم التنسيق مع الشركات مقدمي الخدمات للجمهور في ما يتعلق بأي تحديثات والسوفت وير المستخدم لمتابعة الشبكات ، مشيراً إلى أن مركز الدعم الفني المصري بهواوي حاصل على المركز الأول من حيث مستوى الخدمات المقدمة ، وذلك في تقييم الشركة العاليمة في أخر ثلاث سنوات.

 

جانب من جولة الاعلاميين داخل مقر هواوي في مصر .

،[، ،،،،،،،م20151130_115304

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35719871
تصميم وتطوير