الإثنين الموافق 19 - أغسطس - 2019م

بالصور| جمعية “الرحمن الرحيم” تُكرم حفظة القرآن الكريم بالمنيا

بالصور| جمعية “الرحمن الرحيم” تُكرم حفظة القرآن الكريم بالمنيا

المنيا_ ماهر مندى

 

تحت رعاية جمعية الرحمن الرحيم للإعمال الخيرية بالبهنسا أقيمت اليوم الخميس الحفل الثانونى بحضور لفيف من الجهات التنفيذية وكبار العائلات ورجال الأزهر والكنيسة ومجلس المدينة.

 

و تم تكريم حفظة القرآن الكريم وطلاب المتفوقين المراحل التعليمية المختلفة وتكريم المعلم المثالي ومدير المدارس كما تم توزيع 400 بطانية علي الفقراء والمحتاجين والمطلقات جاء ذلك في حصر جمعية الرحمن الرحيم علي المشاركة الفعالة في مؤسسات المجتمع المدني .

.

أكد ادهم صلاح المدير التنفيذي للجمعية علي أهمية استغلال وقت الشباب بما فيه فائدة ونافع للوطن والأمة مشيرا إلى أنه من واجبنا الإسهام في تربية النشء تربية صالحة تقوم على حب الوطن والدين والانتماء لهما.

 

وأضاف المهندس ربيع عبد السلام رئيس مجلس إدارة جمعية الرحمن الرحيم للإعمال الخيرية انه تم مرور عام علي تأسيس الجمعية مؤكد إن اليوم يوم ميلادها الأول موضح إن الجمعية قدمه الكثير من الإعمال الخيرية لأبناء البهنسا والقرى المجاور لها .
وأفاد ربيع إن الجمعية رسمت البسمة علي وجه الكثير من الفقراء والمحتاجين بما قدمته من إجراء عمليات للعيون وبناء منازل وتجهيز عرائس وكفالة يتيم وتقديم الدعم المادي ودفع المصروفات المدرسة والمساهمة في بناء المساجد.

 

وبشر الأستاذ حجاج حبشي منسق الحفل أهالي مجلس قروي صندفا عن افتتاح مركز طبي متكامل ومعامل تحاليل باجر رمزي خلال الفترة المقبلة بعد الانتهاء من كافة التصاريح الأزمة مؤكد حبشي إن الجمعية قامت بعمل فصول تقوية لجميع المراحل التعليمة للمساهمة في الوعي الثقافي وتفوق التلميذ.

 

وقال الأستاذ يشخون سكرتير مجلس قروي صندفا وحاضر نيابة عن رئيس مجلس المدينة المهندس إسماعيل الفحام حيث أعرب عن سعادته بتكريم حفظة القرآن الكريم لما لهم من دور هام في تربية النشء والشباب على التعاليم السماوية التي تدعو للتسامح والوسطية والاعتدال والمحبة وتحصينهم ضد الأفكار الهدامة والعمل من أجل أعمار الأرض وبناء الوطن.

 

وأكد الشيخ طه البكري مندوب الأوقاف والدكتورة نهال حجازي خلال الحفل عن أهمية السعي والاجتهاد في تعلم القرآن الكريم وتعاليم الدين الإسلامي والاقتداء بالصفات التي تحلى بها رسولنا الكريم حتى يكون الإسلام خلقًا وسلوكًا لكل أبنائنا، ولخلق جيل قادر على النهوض بوطنه والسعي والتقدم لرفع رايته.

 

وقال الشيخ حسين محمد محمود القائم علي تحفيظ بجمعية الرحمن الرحيم إن عدد المتسابقين تجاوز إلفين لكن نسبة النجاح المطلوبة لم يصل لهاء غير 20 طالب التي تم تكريمهم اليوم ماديا وأوضح ان عدد حفظة القران الكريم ادخل الجمعية وصل إلي 6 محفظين وان الجميع شارك في إعداد الأسئلة وتصحيح المسابقة، وفي نهاية الحفل تم تكريم 20 من حفظة القرآن الكريم و تكريم 25 مدرسة علي مستوى مجلس قروي صندفا وتوزيع 400 بطانية للفقراء والمحتاجين.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33435381
تصميم وتطوير