الأربعاء الموافق 22 - سبتمبر - 2021م

بالصور .. جمرك مطار القاهرة وشرم الشيخ الدوليان يحبطا تهريب أسلحة بيضاء وأدوية ومستلزمات طبية

بالصور .. جمرك مطار القاهرة وشرم الشيخ الدوليان يحبطا تهريب أسلحة بيضاء وأدوية ومستلزمات طبية

إيمان محمود

 

 

تمكن رجال جمارك الإدارة الثانيه بمبنى الركاب رقم ١ بمطار القاهرة الدولي برئاسة محمد حميدة مدير الجمرك من ضبط محاولة تهريب عدد من الخناجر الممنوع دخولها البلاد أو شحنها في الحقائب الشخصية على متن الطائرات.

ففى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائر الخطوط الجوية العربية رقم ٦٢٧ القادمة من الشارقة اشتبه حسن شرف المعين علي لجنة الخط الاخضر فى راكب مصرى قادم من الشارقة يحاول الخروج مسرعا من صالة الوصول ويبدو عليه علامات القلق والارتباك .

تم تمرير حقيبة الراكب على جهاز الفحص بالأشعة بمعرفه مجدى عزت مأمور الجمرك المعين على جهاز الفحص بالأشعة والذى أكد الاشتباه ووجود كثافات متماثلة .

وبالعرض على محمد أمين مدير الحركة والمشرف على الصالة الخضراء قام بتكليف شيماء على بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود 8 خناجر.

قرر محمد حميدة مدير الادارة إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم ٢٥ لسنة ٢٠٢١ ضد الراكب .

في ذات السياق أحبط مأموري جمارك مطار شرم الشيخ الدولي برئاسة أيمن شملول مدير الجمرك محاولة تهريب كمية كبيرة من المستلزمات الطبية والأدوية .

ففي أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على الركاب القادمين على طيران بيجاسوس القادمة من اسطنبول استوقف عبد اللطيف الحسيني مأمور الجمرك المعين علي لجنة الخط الأخضر احد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية ويبدو عليه علامات الارتباك وبسؤاله عما إذا كان بحوزته ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية فأجاب بالنفي.

وبالعرض على أحمد سليم مدير الحركة و المشرف على صالة الوصول قام بتكليف عبدالله مختار مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب فى حضور أسامة عبد الظاهر مدير إدارة الأمن الجمركي فتبين وجود كمية فتبين وجود قاع سحري به 115 كيس من الشاش المستخدم في العمليات الجراحية والذى يساعد على التئام الجروح .

(المحاولة الثانية) كانت لراكب قادم على أيضاً نفس الرحلة حيث اشتبه فيه ماموري الجمرك نظرا لقصر المدة المستغرقة في إقامته بالخارج فضلاً عن تعدد سفرياته لنفس الدولة في مدد زمنية قصيرة وبناءً على هذه الشكوك قام بتفتيشه ذاتيا أحمد سليم مدير الحركة ومحمد شقران رئيس قسم الأمن الجمركي فتبين وجود كمية من الأدوية البشرية منها 10 علب من دواء Samsca مخبأة على جسده وهو دواء باهظ الثمن يستخدم لعلاج المرضى الذين يعانون من نقص الصوديوم في الدم وحماية مرضى الكُلى من الفشل الكُلوي .

قرر أيمن شملول مدير ادارة الجمرك اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي برقم 21 و 22 لسنة 2021 ضد الراكبين بعد العرض علي يوسف وصفى مستشار رئيس مصلحة الجمارك لشئون مطار شرم الشيخ الدولي ومجدي ابراهيم رئيس الإدارة المركزية لجمارك سيناء.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الأستاذ الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة الجمركية وتجفيف منابع التهريب في كافة المنافذ الجمركية.

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 53829347
تصميم وتطوير