الإثنين الموافق 16 - مايو - 2022م

بالصور.. تكريم 120طالبًا وطالبة حفظة للقرآن الكريم المنوفية

بالصور.. تكريم 120طالبًا وطالبة حفظة للقرآن الكريم المنوفية

 

كتب- هيثم صلاح الدرس:

نظمت اليوم، الأحد، قرية منيل جويدة بأشمون، احتفالية كبرى لتكريم عدد 120 طالبًا وطالبة من حفظة القرآن الكريم، فى المسابقة القرآنية الرمضانية، التى أقيمت على مستوى حفظ القرآن الكريم كاملًا وثلاثة أرباع القرآن ونصفه وحتى ربع القرآن، وذلك بحضور فضيلة الشيخ/ عصمت إبراهيم محمد، شيخ المعهد الإعدادى الثانوى بنين بمنيل جويدة، والأستاذ/ سامى إبراهيم محمد، عمدة القرية، وفضيلة الشيخ الدكتور/ محمد عتلم، من علماء الأوقاف، والشيخ/ أيمن برعى، إمام وخطيب بالأوقاف، والأستاذ/كمال أحمد فرحات، المدرس بالأزهر الشريف، والشيخ/ محمد عوض، إمام وخطيب، وفضيلة الشيخ/ سند محمود عطاالله، الشيخ بالأزهر الشريف، وعدد كبير من أعلام ومثقفى ورجالات القرية.

أقيمت الاحتفالية بجهود ذاتية من رجالات القرية الشرفاء، دون أى دعم من الجهات المعنية، وذلك بمقر المعهد الإعدادى الثانوى بنين.

بدأ حفل التكريم بقراءة آيات من الذكر الحكيم، رتلها فضيلة الشيخ/ سند محمود، بصوت شجى جميل، أعجب كل المشاركين والحاضرين بالمسابقة.

وألقى الدكتور/محمد عتلم، كلمة عن فضل القرآن الكريم وعلومه، بين فيها أن القرآن دستور الحياة، نتعلم منه أمور الدين والدنيا معًا، من حسن الخُلق وطاعة الوالدين وإعطاء كل ذى حق حقه وحب الوطن، والتعاون على البر والتقوى، وكل مايهم أمورنا اليومية والدينية والدنيوية.

وأكد أن تلاوة القرآن من أعظم وأجل الطاعات وأشرف العبادات، فهو يشفع لحامله يوم القيامة، وهو حبل الله المتين والذكر الحكيم والصراط المستقيم.

وأكد أيضا أن منزلة المسلم تُقدر بقدر قراءته وحفظه لكتاب الله، ولذلك فلابد من تعليم النشء، الأطفال الصغار، قراءة القرآن فى سن صغيرة، وتشجيعهم على حفظ القرآن، وتعليمهم علومه وتفسيره، لتربيتهم تربية إسلامية سليمة.

وفى نهاية الحفل تم توزيع شهادات التقدير والهدايا العينية والمالية على الفائزين والمتفوقين فى حفظ القرآن الكريم كاملًا وثلاثة أرباعه ونصف وربع القرآن، لتشجيعهم على مواصلة حفظ القرآن الكريم، وحثهم على التنافس فيما بينهم، ليزداد عدد المشاركين فى الأعوام القادمة إن شاء الله.

الجدير بالذكر أن هذا العام هو العام الأول لتكريم حفظة القرآن الكريم من أبناء القرية، ويوم الخميس الماضى، تم تكريم 320 طالبًا وطالبة من حفظة أقل من ربع القرآن الكريم، وأهدى إليهم شهادات تقدير وهدايا مالية وعينية ومصاحف، لتشجيعهم أيضًا على مواصلة حفظ القرآن الكريم، وبذلك يُصبح إجمالى العدد الذى تم تكريمه من أبناء القرية فى المسابقة الرمضانية 420 طالبا وطالبة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 60688663
تصميم وتطوير