السبت الموافق 20 - يوليو - 2019م

بالصور : تكريم الحقوقي والكاتب ” جرجس بشرى ” في الملتقى الثاني لاتحاد الإعلاميين الأفارقة بجامعة كفر الشيخ

بالصور : تكريم الحقوقي والكاتب ” جرجس بشرى ” في الملتقى الثاني لاتحاد الإعلاميين الأفارقة بجامعة كفر الشيخ

كتب:-وليدعبداللطيف

 

انطلقت امس فعاليات الملتقى الثاني لاتحاد الإعلاميين الأفارقة وذلك بكلية الأداب “قسم الإعلام” بجامعة كفر الشيخ ، تحت عنوان “دور الإعلام في دعم أولويات الشباب”. 

وذلك بحضور كوكبة من الكتاب والإعلاميين والصحفيين والفنانين المصريين والأفارقة وبرعاية جامعة كفر الشيخ بالتعاون مع وكالة عرب نيوز والجمعية المصرية للتنمية العلمية والتكنولوجية ، وقد اكد الدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفر الشيخ على اهمية الدور الذي يلعبه الغعلام في دعم وتنمية قدرات الشباب المصري نحو الافضل لخدمة قضايا بلده .

 

مؤكدا على الدور الذي تلعبه جامعة كفر الشيخ في دعم شباب الجامعة والبحث العلمي والتطور الهائل الذي تم في عهده من انجازات بالجامعة حيث كان يوجد بالجامعة 7 كليات فقط والآن اصبح بها17 كلية ومنها كليات تربط سوق العمل بالمؤهل مثل كلية التمريض وكلية الاستزراع السمكي لانتاج سمك نظيف وباحداث التقنيات الصحية .

 

وحذر رئيس الجامعة من خطورة الاسلوب الذي يتبعه بعض الاعلاميين وهم قلة في ابعاد المجتمع عن قضاياها المهمة وقال يجب ان يركز الإعلام على الايجابيات ويظهرها ويخلق اجيال ، واكد صالحة لبناء مصر ، مؤكدا ايضا ان الجامعة الآن قامت بإنشاء مستشفى جامعي يخدم المصريين وبتقنيات عالية الجودة متمنيا تذليل كافة العقبات لافتتاحه لخدمة ابناء الشعب المصري .

 

فيما اكد الإعلامي عونى قنديل رئيس مجلس إدارة وتحرير وكالة عرب نيوز على اهمية الدور الذي يلعبه الإعلام في تشكيل الوعي منوها الى ضرورة ان تكون كلمة صادرة عن الاعلامي او الصحفي بناءة ويتحقق منها قبل نشرها حتى لا تحدث بلبلة ومطالبا الاعلاميين بنشر الحقائق والابتعاد عن اسلوب بعض الاعلاميين في نشر حقائق مغلوطة ونماذج سيئة تضر ولا تنفع .

 

كما اكد الاعلامي والحقوقي حسن الشامي على اهمية الاعلام ودورة في توعية الشعوب وخلق اجيال مسئولة بعيدا عن الإعلام الهابط وفي ذات السياق اكد الدكتور مسعد عويس نائب وزير الشباب والرياضة الاسبق على الدور الوطني الذي يمكن ان يلعبه الإعلام في حماية الدولة والشباب المصري ودعم الانتماء لديه وتم في خلال الملتقى قام رئيس جامعة كفر الشيخ بتكريم عدد من الإعلاميين والكتاب والحقوقيين من مصر وافريقيا منهم الحقوقي والكاتب جرجس بشرى والإعلامي شاكر عمارة ، والناشط الحقوقي طارق السادات مدير مركز الكلمة لحقوق الإنسان بجنوب القاهرة ، ورئيس جالية الكونغو الديمقراطية بمصر.

 

كما تم اهداء درع الجامعة للحقوقي حسن الشامي وعدد من الحقوقيين والفنانين والصحفيين واساتذة الجامعة وتم ايضا تكريم عدد كبير الصحفيين والكتاب والحقوقيين .

 

وفي تصريح خاص لــ”البيان ” أشاد جرجس بشرى بالمشروعات العملاقة والكليات المستحدثة التي يقوم بها رئيس الجامعة ومعاونوه مؤكدا انها تبعث الامل في نفوس المصريين وتؤكد ان هناك بادرة امل وشعاع نور يلوح في الافق من طريق مظلم مطالبا الرئيس السيسي بالتدخل شخصيا لاتمام وتسهيل التراخيص لمبنى مستشفى الجامعة التي قال بشرى ان المحافظ يعرقل تصريحاتها .

 

6 12226910_857697461012289_1719555275_n 12233560_857696741012361_942427024_n 12248744_857696404345728_779520914_n kh

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32670900
تصميم وتطوير