السبت الموافق 16 - يناير - 2021م

بالصور .. القمامة تحاصر قرية” سندبسط بزفتي “وسط غياب مسئولي الوحدة المحلية

بالصور .. القمامة تحاصر قرية” سندبسط بزفتي “وسط غياب مسئولي الوحدة المحلية

كتبت/ مريم بلوزة 

يعاني أهالي منطقة ” السيد الجحش ” بقرية سندبسط التابعة لمركز ومدينة زفتي من تراكم القمامة بالشوارع الرئيسية وبمدخل المدينة، ، ما جعل الجميع يشتكي من تمركز مقر تجميع قمامة القرية ، وسط المناطق السكنية.

وأعرب عدد كبير ، من اهالي القرية، غضبه عن المشهد السائد داخل تلك منطقة السيد الجحش ، كارثة بيئية تهدد سكان المنطقة، بعد أن حول احد الأهالى قطعة أرض فضاء كبيرة، إلى مقلب قمامة كبير، واصبحت تلال القمامة وتجمع الذباب والفئران، والحشرات والروائح الكريهة .

ناهيك عن أمراض الحساسية والربو التي  أصابت  سكان المنطقة، فى ظل غياب وتجاهل مسئولى الوحدة المحلية ، لهذه الكارثة البيئية، وعدم نقل القمامة والتنبيه على صاحب قطعة الأرض بعمل سور حولها لعدم إلقاء المخلفات بداخلها.

ورصد” البيان “قيام الأهالى، بإلقاء المخلفات بقطعة الأرض، وتحويلها إلى مقلب قمامة، ارتفعت فيه تلال القمامة لأكثر من 6 أمتار، وانبعاث الدخان، و الروائح الكريهة منها.

وطالب الأهالى، الدكتور طارق رحمي ، محافظ الغربية، بالتدخل السريع، لنقل تلال القمامة من وسط الكتلة السكنية، إلى مصنع تدوير القمامة، وإلزام صاحب الأرض بإحاطتها بصور مرتفع لمنع المواطنين من إلقاء القمامة بداخلها مرة آخرى .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47272080
تصميم وتطوير