الأربعاء الموافق 13 - نوفمبر - 2019م

بالصور.. “الزراعة” و “الايفاد” يبحثان تنفيذ مرحلة جديدة من مشروعات التعاون المشترك

بالصور.. “الزراعة” و “الايفاد” يبحثان تنفيذ مرحلة جديدة من مشروعات التعاون المشترك

كتبت بوسي جاد الكريم

استقبل الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عبد الكريم سما المدير القُطري لبرنامج التعاون بالصندوق الدولي للتنمية الزراعية “ايفاد”.

وبحث الجانبان الموقف الحالي لبرنامج الفرص الاستراتيجية القُطرية، وأعمال البعثة الاشرافية التي تزور مصر حالياً، وذلك لإعداد مقترحات المشروعات الجديدة والتي سيتم تمويلها مستقلا في اطار استراتيجية التنمية الزراعية 2030.

واتفق الجانبان على تنفيذ مرحلة جديدة من البرامج في مجال تعزيز كفاءة نظم الري ومساعدة أصحاب الحيازات الصغيرة في الأراضي الجديدة وتقديم الدعم لهم وخلق الوظائف الجديدة للشباب في هذا القطاع.

ومن جهته أشاد وزير الزراعة بدور الصندوق الدولي في مصر في دعم المشروعات التي تتعلق بمحاربة الفقر وتحسين الدخول لصغار المزارعين ورفع مستواهم الاقتصادي والاجتماعي، مؤكداً على عمق العلاقة بين مصر والصندوق، بإعتباره من أهم المنظمات الدولية العاملة في مجال التنمية الريفية لصعار المزارعين.

وأكد البنا على ضرورة ان يتم التركيز من خلال البرنامج على المساهمة في الحد من الفقر الريفي وتعزيز الامن الغذائي في مصر، من خلال تعزيز المهارات التقنية والقدرة التنظيمية للريفيين، وتعزيز الاستخدام الأمثل المستدام للموارد الطبيعية وخاصة الأراضي والمياه من خلال تحسين الري على مستوى المزرعة وإدارة المحاصيل لمزيد من الاستخدام التشاركي والعادل والفعال لموارد المياه والأراضي، كلك الاستخدام الاكثر كفاءة لمصادر الطاقة في قطاع الزراعة، وتعزيز القدرة على التكيف مع جوانب تغير المناخ، مع تحسين وصول المزارعين الريفيين الفقراء الى خدمات ذات جودة أفضل مثل التكنولوجيا والتمويل والأسواق.

ومن جانبه رحب المدير القطري للإيفاد، بتكثيف فرص التعاون مع مصر، لافتاً الى انه سيتم التركيز خلال الفترة المستقبلية، على استهداف البرنامج للمحافظات الريفية، مع الوضع في الاعتبار ان تتماشي تلك الخطط من الاحتياجات والأولويات التي حددتها الوزارة في الوقت الراهن.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35612200
تصميم وتطوير