الجمعة الموافق 19 - يوليو - 2019م

بالصور.. “البيان” ترصد معاناة قرى الوادي الجديد المهمشة

بالصور.. “البيان” ترصد معاناة قرى الوادي الجديد المهمشة

ما زالت “,”البيان“,” ترصد مشاكل قرى الوادي الجديد المهمشة، ومعاناتها من إهمال المسئولين لها، وعلى رأس هذه القرى قرية تنيدة التابعة لمركز بلاط بالوادي الجديد، والذي أكد الأهالي بها أنهم يعانون من مشاكل عديدة، منها التعليم والخبز والمواصلات والصرف الصحي وغيرها.

قال م/ زكريا حسين، من أهالي قرية تنيدة ، إن القرية تعاني الكثير من المشاكل تردى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى والعجز الشديد في غالبية التخصصات الطبية فضلا عن النقص الحاد في الأدوية والمستلزمات الطبية وتدنى الحالة الإنشائية للوحدات الصحية وتوقف الأقسام والعيادات الخارجية عن القيام بدورها نتيجة العجز الصارخ في التخصصات والأجهزة الطبية بالقرية .

وأضاف أن هناك أيضا مشكلة الخبز المدعم الذي لا يصلح للاستخدام، فهو يعتبر طعاما للطيور أكثر منه طعاما للبشر، مع عدم وجود أعمدة للإضاءة مع تزايد القمامة لعدم توافر مكان لتجميعها.

وقال يوسف سعد من مدينة موط، إن لديهم مشكلة كبيرة جدا وهي سوء شبكة الطرق في الوادي الجديد وهي مشكلة يعاني منها المواطن وأصبحت لا تتناسب مع أعداد السيارات التى تسير فيها، ولذلك أصبح من النادر جدا أن يقع بصرك على جزء فى الشارع أو أى طريق بالمدينة بدون تكسير أو حفر ومطبات، وهو ما يسبب الكثير من المشاكل لأصحاب السيارات.

ويقول لطفي سليم عدم تواجد وحدة صحية بالقرية، فنحن نضطر للوقوف على الطريق بالساعات للإيجاد سيارات تقلنا إلى أقرب مستشفى لنا، فكيف سيتحمل أي مريض أو مصاب الوقوف فترة طويلة حتى يذهب إلى اقرب مكان لإسعافه، موضحا أن أقرب مكان يبعد عن قريتهم مسافة طويلة، كما أنه ليست المشكلة في الصحة فقط، مضيفا أن مشكلة التعليم من أهم مشاكلنا ، أو الثانوي، مما يضطر أبناؤنا للسفر مسافات طويلة يوميا، للذهاب إلى مدارسهم بخارج القرية، وهذا قد يعرضهم للخطر من حوادث طرق وغيرها، بالإضافة إلى شرائهم المبيدات الزراعية من السوق السوداء بمبالغ هائلة لعدم توافر المحال بقرية، مع مشكلة انعدام المياه النقيه.
وقال محمد حسن قمنا بالذهاب إلى رئيس مجلس مدينة بلاط لعرض مشكلاتنا إليه، ولكنه لم ينظر إلينا، ولذلك نطالب اللواء محمود عشماوي محافظ الوادي الجديد والمسئولين بالمحافظة بالنظر إلى مشاكلنا، والاهتمام بها حتى لا تستمر في الازدياد أكثر من ذلك.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32651845
تصميم وتطوير