الأربعاء الموافق 27 - يناير - 2021م

بالصور.. افتتاح فعاليات اليوم الثقافي الإندونيسي المصري بقصر ثقافة دمنهور

بالصور.. افتتاح فعاليات اليوم الثقافي الإندونيسي المصري بقصر ثقافة دمنهور

البحيرة – هند فاروق

 

 

افتتح، مساء اليوم، اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، والسفير حلمي فوزي، سفير جمهورية إندونيسيا بمصر، فعاليات اليوم الثقافي الإندونيسي بقصر ثقافة دمنهور ، والذي يأتي تأكيدًا لأواصر التعاون والعلاقات الثقافية والمحبة المصرية الإندونيسية والتعاون المستمر والدائم بين البلدين فى شتى المجالات التعليمية والتجارية والثقافية والدينية والسياحية والاقتصادية.

وأكد محافظ البحيرة، في كلمته أن مصر تحتضن كافة الثقافات فهي كانت ولا زالت ساحة لتلاقي الثقافات وتبادل الفنون والإبداع كما تميزت منذ عهد الفراعنة باحتوائها لكافة أشكال الفنون من هندسة وعمارة وتدوين وأدب، ولقد كان للبحيرة نصيب وافر من تلك الثقافات.

وأشار المحافظ، إلى أننا نحتفل بهذا اليوم الثقافي الإندونيسي والمقام بأحدث الصروح الثقافية التي جرى افتتاحها مؤخرًا وهو قصر ثقافة دمنهور والذى جرت إضافته لكافة المنشآت الثقافية والكيانات التي تحظى بها محافظة البحيرة، وذلك لخلق جو من التفاعل الفكري بين مختلف الثقافات والإبداعات الأدبية بكل مجالاتها الشعرية والروائية والنقدية والفكرية والسياسية والعلمية، مؤكدًا أن احتفالية اليوم تعد امتدادًا لمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ الذى يجمع آلاف الشباب الذى صار قدوة تجمع الجميع على الإنسانية ليؤكد أن مصر بلد الأمن والأمان تشيد الإنجازات وتشكل حوارًا حضاريًا إنسانيًا رائعًا.

وأكد اللواء هشام اَمنة، على التواصل المستمر وتنظيم الحفلات المشتركة مع بحث إقامة منتدى تجارى لعمل برتوكول تعاون تجارى مع دولة إندونيسيا خاصة وأن البحيرة تعد من كبرى المحافظات الزراعية، بالإضافة للصناعات العملاقة الجارية على أرضها.

وخلال كلمته، أكد السفير الاندونيسى، عمق العلاقات المشتركة عبر التاريخ، موضحًا أن مصر من أوائل الدول التى اعترفت باستقلال اندونيسيا عام 1945م، ومشيرًا إلى أن روح الايخاء والتعاون بين البلدين تمتد إلى العديد والعديد من المجالات، ومعربًا عن أمله أن يكون حدث اليوم إضافة جديدة للعلاقات المصرية الإندونيسية والتعريف بثقافة الشعب الإندونيسي، ولافتًا إلى أن مصر كانت ولازالت ملتقى الثقافات وساحة من ساحات الإبداع.

وأهدى المحافظ، السفير الاندونيسى درع المحافظة تقديرًا وتكريمًا له، كما أهدى السفير درع السفارة للمحافظ، وقدم الجميع التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى، راعي الثقافة والتنمية على أرض مصر، والدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، والدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، على الدور الكبير والتنويرى لقصور الثقافة فى نشر الوعى والتوعية ولغة الحوار والفكر البناء.

وتضمنت فعاليات اليوم الثقافي عروضًا مختلفة تضمنت فقرة شعرية للموهبة الطفلة ملك محمد على وعرضًا فرعونيًا وعرضًا فلكلوريًا لفرقة طلائع البحيرة للفنون الشعبية.

كما قدمت فرق فنية من إندونيسيا عروضًا فلكلورية لأشهر رقصة فلكلورية لإندونيسيا زافن، وعرضًا موسيقيًا غنائيًا «انجكلونج»، وجرى عرض فيلمًا تسجيليًا عن دولة إندونيسيا، بالإضافة لتنظيم معرض لأهم الفنون والتراث والحرف بدولة إندونيسيا.

حضر افتتاح الفعاليات، المهندس حازم الأشموني، السكرتير العام للمحافظة، وأحمد رمضان، المستشار الثقافي لسفارة إندونيسيا، واير مان أدى بوروانتو، الملحق التجارى بالسفارة، واللواء محمد شوقى بدر، السكرتير المساعد، وأعضاء مجلس النواب، والعقيد محمد شرف، المستشار العسكرى للمحافظة، ومحمد بسيوني، مدير مديرية الثقافة، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية وممثلي الأوقاف والكنيسة بالمحافظة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47556388
تصميم وتطوير