الثلاثاء الموافق 22 - أكتوبر - 2019م

بالصور.. احتفالية لـ”حسن وحشى” صاحب أول تجربة للتعلّم النشط بالصعيد بمناسبة تقاعده للمعاش

بالصور.. احتفالية لـ”حسن وحشى” صاحب أول تجربة للتعلّم النشط بالصعيد بمناسبة تقاعده للمعاش

عبد الشافى مقلد

 

نظمت مدرسة عثمان بن عفان الإبتدائية بمدينة جهينة فى محافظة سوهاج، احتفالية خاصة للسيد/ حسن وحشى مقلد مدير عام المدرسة، بمناسبة تقاعدة للمعاش، بحضور كبار قيادات وزارة التربية والتعليم بالمدينة ونقيب المعلمين، وكوكبة من كبار قيادات الدولة فى كافة القطاعات والمجالات المختلفة، والقيادات الشعبية والعائلية، فضلًا عن الأهل والأصدقاء.

received_1600499603354998وتحدث حسن محمد أحمد وحشى مقلد مدير عام المدرسة، عن كشف حساب حول الإنجازات التى حققها خلال الفترة المُنقضية، وقال إنه تم تطوير وتجديد المدرسة من الناحية الإنشائية، حيث تم تجديد أرضيات المبنى بالكامل وطلاء الفصول والأسوار، وتجهيز حضانة نموذجية على مستوى الإدارة تحتوى على”أساس ـ كمبيوتر ـ شاشة عرض ـ وسائل تعليمية ـ لعب”.

received_1600499660021659وأكد حسن وحشى أنه نجح فى حصول المدرسة على 110 ألف جنيه من جمعية عمر بن عبد العزيز بدعم من بنك مصر، موضحًا أن هذا المبلغ ساهم فى عملية التطوير بالمدرسة.
وقال المدير العام إن المدرسة نجحت فى تحقيق طفرة كبيرة على المستوى الإنشائى والعلمى، وهو ما أظهرته النتائج على مستوى إدارة جهينة التعليمية.
وعن تجربة التعلّم النشط، فتعمل إدراة المدرسة بقيادة “مقلد” مُنذ فترة على تطبيق هذه التجربة وإخراجها بالمفهوم والطريقة الصحيحة، لما لها من تأثير على حياة الطلاب العلمية والعملية خارج المدرسة.

received_1600499173355041“مقلد” أكد أنهم نجحوا فى تطبيق تجربة التعلّم النشط، وإقامة معرض دائم للتعلّم النشط ووسائله التعليمية واستراتيجياتها الـ13، حيث حصدت المدرسة المركز الأول فى “التعلّم النشط” على مستوى إدارة جهينة التعليمية من بين 52 مدرسة.
ومن انجازات “مقلد” أنه أنشىء كوبرى حتى يتمكن طلاب المدرسة والمعلمين وحتى المواطنين من الوصول إلى المدرسة ومنازلهم وفى أمن وآمان، وأيضًا شق طريق لخدمة المدرسة والأهالى.

received_1600499483355010“البيان” بدورها تابعت عن كثب تطبيق أول تجربة للتعلّم النشط بالصعيد فى هذه المدرسة الواقعة بمركز جهينة فى محافظة سوهاج، وقامت بجولة داخل المدرسة للتعرف على الانجازات والتقدم الملموس الذى جعل هذه المدرسة فى مصاف مدارس المحافظة، وبدورنا كإعلام تقع علينا مسئولية تقديم نماذج مُشرفة وتجارب ومثال يحتذى به فى كافة الوزارات والمؤسسات المختلفة.. ونقدم إلى وزارة التربية والتعليم ووزيرها الجديد الذى يأمل فى إحداث إصلاحات وتطوير لمنظومة التعليم فى مصر، مثالًا لمؤسسة تعليمية خرجت من عتمة الظلام إلى النور..

received_1600498813355077المدرسة كانت أقل من العادية على المستوى الإنشائى، حيث أنها تجاوزت الـ25 عامًا على إنشائها؛ فعوامل قِدم المبنى والإهمال تركا بصماته الواضحة عليها، بالإضافة إلى أن مستوى العملية التعليمية بها كان على غير المرجو، إلخ..

received_1600499613354997ولكن بفضل مُديرها “حسن وحشى” الذى أطلق ثورة الإصلاح والتنمية بالمدرسة، تحوّلت من وحل الظلام الذى كانت فيه إلى مدرسة نموذجية من طراز فريد، فحوّل مبناها القديم إلى مبنى وكأنه حديث العهد فى الإنشاء، ورفع قدرات المُعلمين، والعمل بروح الفريق بمفهومه الحقيقى، ووفّر كل الإمكانيات، وذلّل الصعاب التى كانت تُعيق العملية التعليمية، وذلك لرفع معدلات وكفاءة الطلاب ويكونوا فى أعلى المستويات، وهو ما تحقق بالفعل، فالمدرسة فى مقدمة المدراس من حيث نسبة النجاح كل عام، وأيضًا إنشائيًا كما ذكرت، لتصبح المدرسة النموذجية الأولى على مستوى الإدارة بل وعلى مستوى المحافظة، لتحصل على شهادات تقدير من القطاع التعليمى الثانى بالإدارة، ومدير التعليم الإبتدائى ومدير الإدارة التعليمية.. كل ذلك بفضل قيادة حكيمة وإدارة قوية لمُديرها المُميّز السيد/ حسن وحشى مقلد.

received_1600498980021727

وتحدث كبار القيادات ساردين انجازات “حسن وحشى مقلد” وتاريخه الوطنى الحافل بالعطاء فى التربية والتعليم وعلى مستوى الحياة العامة والعائلية.
يذكر أن السيد/ حسن وحشى مقلد؛ هو صاحب أول تجربة للتعلم النشط بالصعيد، وتولى كافة المناصب بالتربية والتعليم إلى أن وصل لمنصب المدير العام.
حضر الإحتفالية:
ـ جمال عبد الرحمن بهادر من رجال التربية والتعليم سابقًا.
ـ حمدى مرسى أحمد مدير التعليم الإبتدائى بالإدارة.
ـ أبو عاصم أحمد محمود رئيس القطاع التعليمى الثانى بالإدارة.
ـ عابدين آدم نقيب المعلمين بإدارة جهينة التعليمية.
ـ السيد النص وحمادة عتمان ومحمود عتمان، بقسم شئون العاملين بالإدارة.
ـ كمال محمد أبو العلا موجه القسم الثانى.
ـ كمال أبو زيد رئيس قسم الوسائل بمديرية التربية والتعليم.
ـ محمد عبد الحافظ الصغير موجه الدراسات.
ـ عمر حسين موجه اللغة العربية.
ـ أيمن محمد على فراج موجه القرائية.
ـ السيد خلف السيد رئيس قسم التدريب والجودة بالإدارة.
ـ يامنة محمد عبد الحليم مدير مدرسة النصر القديمة.
ـ مصطفى زيدان الضبع مدير مدرسة جهينة الجديدة.
ـ عرفة يوسف الضبع.
ـ محسن محمد أحمد الحفناوى.
ـ إبراهيم أبواليزيد الحويج.
ـ مصطفى محروس سليم.
ـ إبراهيم محمد إبراهيم رئيس قسم التنسيق سابقًا.
ـ قبيصى محمد محمد عبد الرحيم موجه قسم.
ـ حمادة الزهرى موجه اللغة العربية ورئيس المكتب الفنى.
ـ وهيئة التدريس والعاملين بالمدرسة، والأهل والأحباب والأصدقاء.
وتقدموا له بأسمى آيات التهنئة متمنيًا له دوام الصحة والتوفيق والسداد.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35095608
تصميم وتطوير