السبت الموافق 17 - أغسطس - 2019م

بالصور| اتحاد طلاب الصيدلة بسوهاج يطلق حملة ميدانية للتوعية بمتلازمة (داون)

بالصور| اتحاد طلاب الصيدلة بسوهاج يطلق حملة ميدانية للتوعية بمتلازمة (داون)

إبراهيم فايد

 

كما اعتدناه منذ انطلاقه القيام بحملات توعوية أكاديمية وميدانية والكترونية للتواصل والتفاعل مع الشباب والمواطنين بمختلف فئاتهم فى شتى محافظات مصر.. أطلق الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة EPSF وتحديدًا مكتبه بجامعة سوهاج EPSF Sohag حملة للتوعية بمتلازمة “داون” من أجل نشر الوعى الثقافى حول تلك الحالة وكيفية التعامل مع ذوي متلازمة داون، وضرورة خلق بيئة مناسبة لهم يعيشون فيها بحرية واستقلالية، وكذا التوعية بأن الإصابة بالمتلازمة لا تعوق أبدًا أن يقوم المصاب بممارسة حياته الطبيعية والقيام بدور فعال في المجتمع.
وكانت الحملة قد انطلقت لتشمل جامعة سوهاج وقرية الشندويل ومدرسه جيل المستقبل والنادى البحرى بسوهاج لتغطية أكبر عدد من فئات المجتمع.

ويقول القائمون على تلك الحملة أنهم يسعون لتوعية وحث المواطنين على دعم مثل هؤلاء، وتوضيح الأفكار الخاطئة لدى الكثيرين بأنهم أناس غير مكتملى العقل والذكاء ومن ثم يسيئون التعامل معهم، “بالتحقير أو السخرية”، كما أن البعض قد يدعوهم بالـ “مختليين عقلياً” أو “المغوليين” مع ان كل الاختلاف علميًا يكمن فى خلل بكروموسوم 21، مشيرين إلى أن تلك النظرة السائدة لهم حرمتهم الخوض في الحياة وسبلها من تعليم، وعمل وإلتحاق بوظائف والعيش بحرية گسائر البشر.

وفى السياق ذاته أوضح منسقو الحملة أن هؤلاء أناس عاديون تمامًا ومنهم ناجحون جدًا فى حياتهم بل إنه لا يمكن لأحد إنكار خروج أبطال كثيرون منهم حققوا بطولات وميداليات لمصر مثل “رحمه خالد” التى كانت المتحدث الرسمى باسم مصر والشرق الاوسط ودول شمال افريقيا لمده 3 سنوات فلم تمنعها “داون” من التألق، ومنهم من وصل لكثير من أهدافه وأحلامه والتي لم يقدر عليها الإنسان السوي.

ويذكر أن الاتحاد المصري لطلاب صيدلة EPSF قد تأسس عام 1982، وهو عضو كامل بالاتحاد الدولي لطلاب الصيدلة ويعمل تحت اشراف النقابة العامة لصيادلة مصر.

 

1 2 3 4 5 7 8 9 10 11 121 2 3 6

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33392906
تصميم وتطوير