الأحد الموافق 15 - سبتمبر - 2019م

بالصور…إنطلاق فعاليات ملتقى التوظيف الدولي الثاني في الفيوم بالتعاون مع إيطاليا

بالصور…إنطلاق فعاليات ملتقى التوظيف الدولي الثاني في الفيوم بالتعاون مع إيطاليا

كتب / احمد الشرقاوي

 

إنطلقت فعاليات ملتقى التوظيف الدولي الثاني، الذي ينظمه صندوق تطوير التعليم برئاسة مجلس الوزراء في مجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بالفيوم بالتعاون مع إيطاليا .

 

وقد افتتح الملتقى د.عبد الوهاب الغندور، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم برئاسة مجلس الوزراء، وبحضور المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، ود. أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، وماركو بلاتزر الوزير المفوض من الحكومة الإيطالية مسئول مشروعات التنمية الإيطالية في مصر، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء مجلس النواب عن الفيوم.

 

وقال ” الغندور ” في كلمته الافتتاحية إن صندوق تطوير التعليم يهدف من هذا الملتقى لتعريف الخريجين بمتطلبات سوق العمل المحلية والدولية ، وتعريف الصُناع أيضا بمهارات هؤلاء الخريجين، موضحا أن الطالب بالمجمع التكنولوجي يجتاز 3 مراحل، يحصل الطالب في المرحلة الثالثة على درجة البكالوريوس في “تكنولوجيا الآلية الصناعية”. وأضاف أن أحد الاهداف الرئيسة للملتقى تتمثل فى تعريف سوق العمل المحلى والدولى بدرجة بكالوريوس التكنولوجيا المستحدثة، التي تستهدف تغذية سوق العمل بالكوادر المهنية المؤهلة للإشراف على خطوط الإنتاج والمواقع التنفيذية فى شتى مجالات الصناعة والتشيد.

 

وأوضح الأمين العام لصندوق تطوير التعليم برئاسة الوزراء، أنه من الخدمات التى يقدمها المجمع لمجتمع الفيوم هو نظلم تعليمى متميز خاضع لمعايير الجودة الأوروبية، وإمداد المصانع الموجودة بالمناطق الصناعية المحيطة بالفنيين المهرة، وتنظيم ملتقى توظيفى سنوى لجميع خريجى المدارس الفنية بالفيوم يسعى لتوفير العديد من فرص العمل فى المصانع المصرية والإيطالية.

 

وأشار إلى أن هذا الملتقى هو الثاني من نوعه في مجمع الفيوم، حيث تم عقد ملتقى التوظيف الأول في شهر أبريل 2015 بعد تخريج أول دفعة من المدرسة الثانوية الصناعية بالمجمع وبحضور كل من وزير التعليم الفني آن ذاك ومحافظ الفيوم والسفير الإيطالي حيث أن إيطاليا هي الشريك التعليمي للصندوق في هذا المجمع.

 

من جانبه رحب محافظ الفيوم المستشار وائل مكرم بتنظيم هذا الملتقى للمرة الثانية بالفيوم، مشيدا بنجاح تجربة المجمعات التكنولوجية، ومؤكدا أنه يتم حاليا ربط المجمع التعليمي بمراكز التدريب لتأهيل الشباب لمتطلبات واحتياجات سوق العمل.

 

الجدير بالذكر أن فعاليات ملتقى التوجيه الوظيفى تتم بمشاركة 10 شركات منها 8 شركات مصرية واثنتان إيطالية، إضافة إلي 4 منظمات من المجتمع المدني وأخري من منظمة العمل الدولية ومؤسسة مصر الخير والتي تهدف الي تعريف طلاب المدارس الثانوية الصناعية بالمهارات المطلوبة للالتحاق بسوق العمل وكيفية إعداد السيرة الذاتية وكيفية اجتياز المقابلات الشخصية عند التقديم للعمل، وكيفية الترقي في مشوار العمل الوظيفي.

 

صندوق تطوير التعليم أنشئ بقرار جمهورى عام 2004 كهيئة خدمية عامة تابعة لرئاسة مجلس الوزراء من أجل إنشاء وإدارة نماذج تعليمية مبتكرة قادرة على تخريج كوادر بشرية متميزة تنافس فى أسواق العمل المحلية والعالمية.

فيوم1

فيوم2

فيوم3

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34121187
تصميم وتطوير