السبت الموافق 07 - ديسمبر - 2019م

بالصور:اخطر حوادث الطيران فى العالم

بالصور:اخطر حوادث الطيران فى العالم

تحقيق :علاء مراد

نشرت صحيفة “ميرور” البريطانية تقريراً عن أغرب 10 حوادث إختفاء أو تحطم طائرات في العالم، بعد الغموض الذي ترافق حادثة إختفاء الطائرة الماليزية.
وجاءت الحوادث وفق الترتيب على الشكل التالي:
10- إختفت بطلة اميركا في الطيران أميليا إيهارت خلال محاولتها الدوران حول الأرض، في طائرتها من نوع “لوكهيد إلكترا” في 2 تموز(يوليو) 1937، عندما كانت يرافقها الطيار فريد نونان، يحاولان الدوران حول الأرض. وإيهارت أول إمرأة تسافر وحيدة حول المحيط، اختفت بالقرب من جزيرة “هاولاند” في وسط المحيط الهادىء، وأثار موضوع اختفائها عددا من علامات الاستفهام.
وهناك من فسر حادثة اختفائها، بأن طائرتها نفذت من الوقود فوقعت وتحطمت. وروت قصة أخرى أن إيهارت كانت جاسوسة للرئيس الأميركي السابق فرانكلين روزفلت واعتقلوها اليابانيون. وقال آخرون ان الطائرة تحطمت في اليابان وتوفيت إيهارت ونقل جثتها سراطين الرمال.
ويظن البعض الآخر، أن إيهارت بقيت على قيد الحياة، وانتقلت إلى نيو جيرسي وغيرت إسمها. وهناك طبعاً نظرية تقول انها خطفت من قبل كائنات فضائية كما ورد في حلقة من “ستار تريك”.
9- اختفت طائرة غلين ميلر فوق القناة الإنكليزية، وأمضى مغني فرقة “بيغ باند” الشهير ليلته الأخيرة في بريطانيا في 14 كانون أول (ديسيمبر) 1944.
وكان ميلر مسافراً إلى باريس في اليوم التالي عندما اختفى أثر الطائرة فوق القناة الإنكليزية. لكن حيكت قصص كثيرة حول أسباب اختفاء الطائرة. فمنهم من قال إن الطائرة اشتعلت، لكن جاء في الصحيفة الألمانية “بيلد” أن ميلر وصل إلى فرنسا، لكنه توفي بسبب سكتة قلبية في أحد بيوت الدعارى الباريسية.
8- في 5 كانون الأول (ديسمبر) 1945 اختفت 6 طائرات بظروف غامضة فوق مثلث بيرمودا.
ففيما كانت 5 طائرات تقوم برحلات تدريبية روتينية، إختفت كلها. والغريب أن الطائرة السادسة التي أرسلت لتولي عملية البحث عن الطائرات المفقودة وإنقاذها، إختفى أثرها أيضاً.
7- إختفت طائرة BSAA ستار داست في 2 آب (أغسطس) عام 1947 خلال رحلة من بوينس آيريس في الأرجنتين إلى سانتياغو في شيلي وظلت الأسباب غامضة.
وطرحت فرضيات عدة حول الحادثة، منها ان الطائرة تعرضت لهجوم من قبل الكائنات الفضائية، ومنها أيضاً أنه تم تفجير الطائرة لإتلاف أوراق ديبلوماسية مهمة كانت برفقة احد الركاب.
6- إختفت طائرة BSAA جديدة في 30 كانون الثاني 1948 وهي من نوع “ستار تايغر” فوق مثلث بيرمودا.
وأقلعت الطائرة في ظروف هوائية صعبة وعلى متنها 25 راكباً. وعندما انقطع الإتصال بها، أرسلت طائرة للبحث عنها، لكنها عادت سالمة من غير أن تجد أي أثر لـ”ستار تايغر”.
5- أكثر حوادث الطائرات دمويةً في تاريخ الطيران الأميركي، كانت حادثة تحطم طائرة الرحلة 191 عام 1979، التي تحطمت بعد دقائق قليلة من إقلاعها من مطار أو هارا الدولي في شيكاغو، حيث مات جميع ركابها الـ258.
ووقعت حوادث عدة لطائرات أخرى تحمل رقم الرحلة 191. ففي عام 1967، تحطمت طائرة أكس-15 وقُتل طيارها، إضافة إلى قبطان طائرة جيت بلو الذي أصيب بحالة هلع عام 2012، وأوقفه الركاب.
4- اختفت طائرة BSAAَِ جديدة في 17 كانون الثاني 1949 وهي في طريقها من برمودا إلى جامايكا. ورحلة البحث عن ناجين أوقفت في 25 كانون الثاني من غير إنقاذ أي شخص.
3- تحطمت طائرة أوروغواية تنقل 45 راكباً في جبال الأنديز خلال حالة جوية سيئة.
توفي 12 راكباً جراء هذا الحادث، و6 ركاب آخرين توفوا في الأيام القليلة بعد الحادث. أما الركاب الـ16 المتبقين، فتم العثور عليهم بعد 72 يوماً من الحادثة، واستطاعوا البقاء على قيد الحياة من خلال أكلهم للحم رفاقهم المتوفين.
2- يلف الغموض حادثة تحطم طائرة “مصر للطيران” الرحلة 990 التي غادرت مطار جون ف. كينيدي الدولي في نيويورك في 31 تشرين الاول (أكتوبر) عام 1999 متوجهة إلى القاهرة.
تحطمت طائرة البوينغ 767 فوق المحيط في جنوب ماساتشوستس في الولايات المتحدة، ومات ركابها وطاقمها الذي يبلغ عددهم 217 راكبا.
1- تحطمت طائرة إيرباص A330 فوق المحيط وهي في طريقها من ريو دو جانيرو إلى باريس عام 2009، وعلى متنها 288 شخصاً هم افراد الطاقم والركاب.
وعثر على الصندوق الأسود للطائرة في أيار 2011 إضافةً إلى جثث 104 شخصاً من الركاب وبقيت جثث الركاب الـ74 غير مكتشفة

حوادث1

حوادث2

حوادث3

حوادث4

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 36204549
تصميم وتطوير