الأحد الموافق 20 - أكتوبر - 2019م

“بالشباب نقدر” تشارك في الندوة التثقيفية العاشرة للقوات المسلحة بمركز مؤتمرات الأزهر

“بالشباب نقدر” تشارك في الندوة التثقيفية العاشرة للقوات المسلحة بمركز مؤتمرات الأزهر

بالشباب نقدر” تشارك في الندوة التثقيفية العاشرة للقوات المسلحة بمركز مؤتمرات الأزهر

 


سارة علاء الدين


‎شاركت مبادرة “بالشباب نقدر للتنمية المستدامة”، في فعاليات الندوة التثقيفية العاشرة للقوات ‎المسلحة بمركز مؤتمرات الأزهر، وذلك بحضور رئيس الجامعة الدكتور محمد حسين المحرصاوي ، وكبار قادة القوات المسلحة، والأساتذة والطلاب.

‎تأتي الندوة في إطار التعاون والشراكة بين جامعة الأزهر وقيادة الدفاع الشعبي والعسكري وجمعية المحاربين القدماء وإدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة.


‎وتستهدف الندوة تعريف الطلاب برموز الوطن وشهداء القوات المسلحة، وكشف أبعاد التحديات والمؤامرات لتقسيم الشرق الأوسط، وبيان خطورة الإرهاب ودور القوات المسلحة في اقتلاع جذوره.


‎وقد بدأت الندوة بقراءة بعض من آيات القرآن الكريم،ثم كلمة
‎للدكتور محمد حسين المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، والتي أكد خلالها على الدور البارز والمجهود الكبير الذي تبذله قوات الجيش والشرطة في محاربة الإرهاب وحماية الوطن.
تلاها كلمة للواء خالد توفيق قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري،أوضح فيها الصعوبات التي يواجهها أبطال القوات المسلحة للقضاء على الإرهاب،بالإضافة إلى التضحيات والروح القتالية والعقيدة الثابتة لدى أبناء الجيش،وذلك من خلال عرض لبعض الفيديوهات الوثائقية عن التكفريين في سيناء وكيفية تدريبهم وأساليب استخدامهم للأسلحة،بجانب فيديوهات أخرى لجنودنا وهم يواجهونهم ببسالة وبخطط إستراتيجية مكنتهم من إقتلاع جذور الإرهاب وإحباط جميع مخططاتهم التي كانت تهدف لإسقاط الدولة .

ومن ثم كلمة للواء السيد الغالي مدير جمعية المحاربين القدماء، قام فيها بتعريف الحاضرين على دور الجمعية والمهام التي تقوم بها منذ أن تم نشأتها وحتى الآن، أيضا محاضرة للواء تاجي عبدالعزيز شهود حول مخططات التقسيم في الشرق الأوسط،ثم كلمة لـ”نشوى مصطفى محمد” زوجة الشهيد البطل “عميد أركان حرب/أحمد عبدالخالق الجعفري”،والتي أثرت في نفوس جميع الحضور،لاسيما أن زوجة الشهيد قد روت العديد من مواقفه البطولية والإنسانية وأكدت على أن الشهيد كان يحلم بالشهادة دائما،وأن الإرهابيين كانوا يهابونه كثيراً لدرجة أنهم لقبوه “بثعلب سيناء”،وعرضوا مكافأة بالملايين قبل استشهاده لمن يستطيع قتله.

‎وفِي ختام الندوة تم تكريم عدد من أسر الشهداء والمصابين، وعدد من الطلاب المتميزين بالجامعة،بالإضافة إلى عرض للإبتهالات الدينية وبعض الأغاني الوطنية من خلال فريق كورال جامعة الأزهر.

يذكر أن تلك الندوة والتي حضرها وفد من مبادرة ” بالشباب نقدر للتنمية المستدامة ” تأتي ضمن فاعليات حملة ” جيشنا حامينا ” التي أطلقتها المبادرة ” ومنسقها العام الدكتورة “مي مجاهد”،وذلك من أجل تنمية روح الولاء والانتماء للجيش المصري والتعريف ببطولات خير أجناد الأرض وتضحياتهم طبقاً لتعليمات القائد العام للقوات المسلحة ، وبرعاية وزارة الدفاع والقيادة المركزية للقوات بقيادة البطل مقاتل سيادة اللواء خالد توفيق قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري،لاسيما أن الأمانة المركزية للمبادرة ،تسلمت مهمة إعداد وتنسيق الحضور من خارج طلبة جامعة الأزهر بوفد من أعضائها ومشاركين جدد ،كان على رأسهم “محمود صبحي”أمين اللجنة المركزية لشؤون العضوية نائباً عن المنسق العام.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35035488
تصميم وتطوير