الجمعة الموافق 19 - يوليو - 2019م

“بالزغاريد والمزمار البلدي”..أهالي نبروه يحتفلون أمام اللجان

“بالزغاريد والمزمار البلدي”..أهالي نبروه يحتفلون أمام اللجان

“بالزغاريد والمزمار البلدي”..أهالي نبروه يحتفلون أمام اللجان

 

سارة علاء الدين

 

شهد اليوم الثاني للإستفتاء على التعديلات الدستورية،إحتفالات عديدة للمواطنين أمام اللجان الفرعية لقرى ومدينة نبروه التابعة لمحافظة الدقهلية.

حيث قام أهالي مركز بهوت بالإحتفال أمام اللجان بالزغاريد والرقص على صوت المزمار البلدي ،فيما قام أهالي قرية الطيبة وطبنوها بتشغيل مكبرات الصوت على الأغاني الوطنية،بجانب أخذ الصور التذكارية مع قوات الجيش والشرطة،بينما قام أهالي مركز نبروه وعلى رأسهم “بسام فليفل” عضو مجلس النواب عن دائرة “نبروه وطلخا” بالمشاركة بأكبر “علم لمصر” ويبلغ طوله  450 متراً.

كانت  اللجنة الوطنية للانتخابات قد أعلنت أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل.

 

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية  61 مليون مواطن.

وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014، وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأء في البرلمان بنسبة 25% وكذلك انشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32637116
تصميم وتطوير