الإثنين الموافق 12 - أبريل - 2021م

بالجهود الذاتية شباب قرية “زاوية برمشا ” بالعدوة يطهرون الشوارع والمساجد بالمنيا

بالجهود الذاتية شباب قرية “زاوية برمشا ” بالعدوة يطهرون الشوارع والمساجد بالمنيا

كتب:محمود عشري

 

أطلق عدد من شباب قرية الزاوية التابعة لمركز ومدينة العدوة بمحافظة المنيا ، حملة تطهير موسعة لشوارع القرية ، ذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التى تقوم بها القرى والمدن لمكافحة فيروس كورونا المستجد .

وقال وليد خطاب الغول منسق المبادرة بقرية الزاوية، وأحد الشباب المشارك ، أن الحملة شملت رش وتطهير وتعقيم جميع الشوارع الرئيسية والفرعية بالقرية ، وكذالك تم تنظيف وتعقيم جميع المساجد ، مؤكدا إن شباب قرية الزاوية بمركز العدوة، حريصين على مساندة الدولة فى محاربة تلك الفيروس، مطالبين جميع الشباب بالقري المجاورة بالمدينة بالمشاركة والمساهمة في حمالات التعقيم والتطهير كلآ داخل بلدتة للوقوف بجانب الجهات المسؤلة.

وطالب الشيخ جمال جلال مديرالجمعيةالشرعية بالقرية ، الوحدة المحلية لمدينة العدوة بتكثيف الرقابة بكافة القطاعات وتشديد الرقابة لمكافحة الممارسات الاحتكارية، والتنسيق المستمر مع الجهات المعنية لضبط المخالفين، مع تشديد الرقابة على أماكن تخزين السلع والمنظفات والمطهرات مع توافر جميع الاشتراطات الصحية والوقائية.

وطالب أسامة ممدوح صاحب بقالة أدوات منزلية وأحد المشاركين في حملة التطهير والتعقيم بالقرية ، من جميع المواطنين بالقرية بالالتزام داخل منازلهم، حفاظا على سلامتهم، مع الالتزام التام بالإجراءات الصحية الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وجه اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، باستمرار تنفيذ حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية واملاك الدولة والبناء المخالف للقانون، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وصد كل من تسول له نفسه استغلال الظروف التي تمر بها البلاد.

وكلف المحافظ، خلال اجتماع عقده مع رؤساء المدن بحضور نائبه الدكتور محمد محمود ابوزيد بالاستمرار في أعمال رش وتطهير المباني والشوارع والمؤسسات الحكومية والخدمية، بالإضافة لمواقف السيارات ومحطات السكة الحديد وجميع المستشفيات، بشكل يومي لكافة الميادين، والأماكن العامة، بجميع مراكز ومدن المحافظة، بالاشتراك مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة. 

أكد المحافظ، على ضرورة تنفيذ حملات مكبرة للنظافة بالتزامن مع فترة حظر التنقل لرفع القمامة وازالة التراكمات بكافة مدن ومراكز وأحياء وقرى المحافظة، مشيراً إلى ضرورة تكثيف تلك الحملات لمنع انتشار الامراض والأوبئة. 

تابع المحافظ، مع رؤساء المدن تطبيق قرارات غلق جميع المطاعم والمقاهي والكافيهات والكافتيريات بجميع شوارع واحياء المدينة، بالإضافة لمتابعة المحلات التجارية للتأكد من توافر جميع السلع الغذائية لإحكام الرقابة على الأسعار والنظافة العامة داخل المحلات التجارية.

واكد المحافظ، على ضرورة تكاتف جميع الجهات المعنية وتضافر الجهود وخاصة في الفترة الراهنة والعمل على تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهه فيروس كورونا المستجد، مشيرا ان المحافظة تسخر كل جهودها للخروج بالوطن من هذه الازمة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49391573
تصميم وتطوير