الجمعة الموافق 14 - أغسطس - 2020م

بالتفاصيل ..مجلس الأمناء والآباء والمعلمين يلتقى برئيس مجلس مدينة مغاغة لعرض بعض المشاكل 

بالتفاصيل ..مجلس الأمناء والآباء والمعلمين يلتقى برئيس مجلس مدينة مغاغة لعرض بعض المشاكل 

اسامة خليل

عقد اللواء إيهاب زهنى رئيس مركز ومدينة مغاغة ، اليوم الثلاثاء ، اجتماع موسع مع مجلس الأمناء والآباء والمعلمين للمدارس (الراهبات الخاصة – الفرنسيسكان الخاصة – الخيرية الإسلامية ) جاء ذلك بحضور محمد بيومى نائب رئيس مركز ومدينة مغاغة، جمال فرح رئيس حى بحرى ، والمستشار محمد عثمان رئيس مجلس الأمناء ، صموئيل ثروت آمين بمجلس الأمناء ، ابراهيم حسين البنان ، الأخت أناروزا ابراهيم مديرة مدرسة الراهبات ، الأب نبيل عزيز ايوب بمدرسة الفرنسيسكان الخاصة ، جيهان محمود مديرة مدرسة الخيرية ، اسامة هنداوي مسؤول حماية الطفل بإدارة مغاغة التعليمية .

 

وخلال الإجتماع رحب اللواء إيهاب زهنى ، بالضيوفمؤكدا على التعاون المثمر مع مجلس الأمناء ، ومديرى المدارس لتحقيق نجاح العملية التعليمية بجميع المدارس
وتطرق اللقاء إلى بحث وعرض عدداً من المشكلات المقدمة وهى :

•عدم وجود زائرة صحية دائم لكل مدرسة .

•عدم توافر البطاقات الصحية للطلاب لبعض المدارس علما بأن المدرسة قامت بتسديد مبالغ التأمين الصحى كاملة.

• وجود بائعين جائلين بصفة مستمرة أمام تلك المدارس يقومون ببيع أغذية فاسدة للطلاب والمدارس غير قادرة على ابعادهم من امام أبواب المدارس .

• إزالة القمامة الموجودة بجانب بعض المدارس حرصا على
سلامة الطلاب.

 

من جانبه قال المستشار محمد عثمان ، خلال الإجتماع ، إن ظاهرة الباعة الجائلين أمام المدارس أصبحت من علامات الدراسة، بسبب انتشارها بكثافة، والبعض يرى العام الدراسى بمثابة «سبوبة» ينتظرونها من العام للعام، ويبيعون مواد غذائية مجهولة المصدر وغير صحية مثل السندوتشات التى يتجمع عليها الذباب، ما يهدد صحة وسلامة الطلاب الذين يتناولون هذه الأغذية، مشيرا إلى أن بعض الباعة يقفون بالعربات اليدوية، أمام بعض المدارس الخاصة والحكومية
التى تقع بمناطق حيوية.

 

كما أكدت الأخت أناروزا ابراهيم ، على تفعيل دور الزائرات الصحيات في المدارس لمتابعة الطلاب ، بشكل دائم وضرورة المتابعة اليومية لوضع الطلاب الصحي داخل المدراس.

وأشارت جيهان محمود ، إنه يجب إصدار قرار بمنع انتشار البائعين بمحيط المدارس ، أو أمام الأبواب، والتنسيق مع الأجهزة المعنية «التموين والصحة ومراقبة الأغذية» لملاحقتهم .

وشدد الأب نبيل عزيز ، إلى عمل محضر مخالفة بيئية لأي مواطن يلقى قمامة أمام المدارس ، لافتا بأنه يجب الحفاظ على البيئة الصحية المحيطة بالنشء و توفير سبل الحياة الآدمية لهم.

 

في نهاية اللقاء أكد إيهاب زهنى ، على أهمية العمل بروح الفريق الواحد والعمل على إنجار كافة مصالح المواطنين في أسرع وقت والبعد عن الإجراءات الروتينية المعقدة التي تؤخر إنهاء الأعمال .

 

وكلف المهندسة منى عبد الوهاب نائب رئيس مركز مغاغة، محمد عيد بيومى مساعد رئيس المركز ، لرفع جميع الاشغالات، وتشجير المنطقة المحيطة بهذه المدارس ، وتم عمل رصيف ملاصق لسور مدرسة الخيرية الإعدادية للحد من إلقاء القمامة بجوار المدرسة وذلك في وقت وجيز كما تم التنبية على أهالى المنطقة بعدم إلقاء القمامة بجوار المدرسة وذلك حرصا على سلامه أبناءنا الطلاب ، كما قامت مدرسة الخيرية بوضع لافته إرشادية تحذيرية من إلقاء القمامة بجوار المدرسة والقاءها فى الأماكن المخصصة لها.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 42915522
تصميم وتطوير