السبت الموافق 23 - يناير - 2021م

بالتعاون مع المعهد الهلنستى.. مكتبة الإسكندرية تستضيف برنامج الباحث الزائر غدا

بالتعاون مع المعهد الهلنستى.. مكتبة الإسكندرية تستضيف برنامج الباحث الزائر غدا

إيناس سعد

 

ينظم مركز دراسات الخطوط التابع لقطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع المعهد الهلنستي لعلم المصريات بأثينا برنامج الباحث الزائر وذلك غدا الأحد الموافق التاسع والعشرين من ديسمبررالجارى وسيشمل إلقاء محاضرتين بعنوان “وظيفة بعض أشكال النجوم في النصوص الجنائزية المصرية القديمة (نصوص الأهرام ونصوص التوابيت)” و”عبادة النيل واستخدام المياه كمصدر للإلهام على المنسوجات في العصور المتأخرة”.

 

تلقي المحاضرتين الأستاذة الدكتورة أليسيا مارافيليا (مؤسس ورئيسة المعهد الهيليني لعلم المصريات، وأستاذة علم المصريات بجامعة بيبول بأثينا، والأستاذة صوفيا تسوريناكي (أخصائية النسيج والنول القديم، بأثينا(، وذلك بداية من الساعة 12 ظهرًا وحتى4 عصرا بقاعة المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية.

 

الجدير بالذكر أن برنامج الباحث الزائر برنامجًا خاصًّا أطلقه قطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية حيث يتم استضافة باحثًا أجنبيًّا لزيارة مكتبة الإسكندرية لمدة معينة. ويهدف البرنامج إلى نشر وتبادل المعرفة بين العلماء، والباحثين، والطلاب العاملين في نفس المجال، بالإضافة إلى نشر وتبادل المعرفة من منظور أجنبي. وتعد هذه فرصة فريدة لتحسين مهارات وتدريب الباحثين المصريين الشباب. وكهدف طويل المدى، يتيح البرنامج الفرصة للتعاون بين مكتبة الإسكندرية والمؤسسة التي ينتمي إليها الباحث الزائر؛ من أجل تطوير برنامج تبادل دولي جديد.

 

وفى السياق ذاته تعاون مركز دراسات الخطوط منذ عام 2017 مع المعهد الهلنستي لعلم المصريات في تنظيم المؤتمر الأول لعلم المصريات في أثينا، وبعد نجاح هذا المؤتمر، يقوم المركز مجددًا بتنظيم المؤتمر الثاني لعلم المصريات، بالتعاون مع المركز الهلنستي لعلم المصريات وجامعة أبيرتا بليسبون، ومركز دراسات التاريخ بجامعة ليسبون، والجمعية الهلينستية لعلم الجمال تحت رعاية الجمعية اليونانية للمرأة، المزمع عقده في أثينا في الفترة من 10 إلى 14 فبراير القادم

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47456667
تصميم وتطوير