الأربعاء الموافق 24 - فبراير - 2021م

بالأرقام ليڤربول لا يعاني من غياب عملاق الدفاع ڤان دايك

بالأرقام ليڤربول لا يعاني من غياب عملاق الدفاع ڤان دايك

كتب : محمد عصام 

 

تنطلق مباريات الجولة التاسعة عشر من منافسات الدوري الانجليزي الممتاز، اليوم السبت وستكون المواجهة الأبرز غدًا الأحد بين ليڤربول الوصيف برصيد 33 نقطة وضيفه مانشستر يونايتد المتصدر برصيد 36 نقطة على ملعب “أنڤيلد” في صراع شرس على صدارة البريميرليج.

 

تتجه الأضواء نحو غياب عملاق دفاع الريدز ڤيرجل ڤان دايك كواحد من الأسباب الرئيسية لتعثر ليفربول في الدفاع عن لقبه لكن في الواقع وبالأرقام ليڤربول أفضل بدون العملاق .

 

و يواجه ڤان دايك الغياب حتى نهاية الموسم حيث يواصل التعافي من إصابة في أربطة الركبة والتي قد تعرض لها في أكتوبر الماضي ولكن علي الرغم من غياب العملاق الهولندي برفقة الريدز ، إلا أن انهيار خط دفاع يورجن كلوب الذي توقعه الكثيرون لم يتحقق.

 

في الواقع ، كان أداء حامل اللقب أفضل بدون اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا هذا الموسم وطوال مسيرته في آنفيلد وهذا من شأنه أن يمنح كلوب وجماهير ليڤربول الثقة حيث

لعب ڤان دايك خمس مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم قبل أن يتعرض لإصابة مروعة في مباراة الفريق مع منافسه إيڤرتون وفي تلك المباريات الخمسة تلقى الريدز 13 هدفًا.

 

ولكن في المباريات الـ 12 التي خاضها الفريق بدون العملاق الهولندي تم اختراق دفاع كلوب ثماني مرات فقط بمتوسط ​​0.7 هدف لكل مباراة وبلغ متوسط الأهداف التي تلقاها الفريق في وجود اللاعب 2.6 هدفًا لكل مباراة وهو ما يؤكد أن الريدز حتي الأن أفضل بدون ڤان دايك وتشمل هذه الأرقام الخسارة 7-2 أمام أستون فيلا.

 

وفي سياق متصل يكافح المدافع الكاميروني جويل ماتيب من أجل أستعادة لياقته من أصابته في الفخذ حتي يشارك في النزال الشرس مع المتصدر وتشير التقارير إلي أن هندرسون هو البديل الاقرب حال عدم تعافي ماتيب من اصابته إلى جانب الاعب فابينيو .

 

ويمتلك كلوب خيارات دفاعية اخري يمكن اشراكها امام الشياطين وهم الاعبان نات فيليبس و الشاب ريس ويليامز لكن يجب على ليفربول أن يؤمن دفاعاته جيدًا لصد هجمات الشياطين .

 

الجدير بالذكر أن ڤان دايك إلى الريدز بقيمة 75 مليون جنيه إسترليني من ساوثهامبتون قبل عامين ، كان أداء النادي دفاعيًا أفضل بدونه ففي 95 مباراة خاضها مع ليڤربول ، بلغ متوسط ​​الأهداف التي تلقاها ليفربول 0.8 هدفًا في المباراة الواحدة عندما مقارنة بمتوسط عدد الأهداف التي تلقاها الفريق وبلغت 0.6 هدفًا عندما كان غائبًا.

 

واشارت التقارير الإنجليزية أيضًا إلي أن فريق كلوب يتلقي هزيمة واحدة كل 11.8 مباراة عندما في وجود ڤان دايك ، ولكن منذ غيابه يتلقي الفريق هزيمة واحده فقط من كل 13 مباراة .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 48225427
تصميم وتطوير