الأحد الموافق 20 - سبتمبر - 2020م

“اورانج” الفرنسية تضخ استثمارات جديدة لشبكتها في مصر قيمتها 4 مليار جنيه خلال 2020

“اورانج” الفرنسية تضخ استثمارات جديدة لشبكتها في مصر قيمتها 4 مليار جنيه خلال 2020

“اورانج” الفرنسية تضخ استثمارات جديدة لشبكتها  في مصر بقيمة 4 مليار جنيه خلال 2020

 

عبدالعزيز محسن

 

أعلنت اليوم مجموعة اورانج الفرنسية المالكة لأورانج مصر عن ضخ استثمارات جديدة في شبكتها في مصر بقيمة 4 مليار جنيه ليصل حجم استثماراتها خلال 20 سنة منذ دخولها السوق المصري إلى 60 مليار جنيه.

 

وقالت اورانج في بيان لها اليوم الأربعاء  – أنها تثق بمستقبل سوق الاتصالات في مصر ومقومات جذب الاستثمار في ظل جهود الدولة لتهيئة المناخ الملائم والبيئة التشريعية الداعمة للاستثمار، فأصبحت اورنچ من أكبر أربع شركات فرنسية تستثمر في مصر حيث قامت خلال عام ٢٠١٧ بزيادة رأسمال وحدتها في مصر بنحو ٧٥٠ مليون يورو، أو ما يعادل ١٥ مليار جنيه، دفعة واحدة، وهو ما لم تفعله شركة أخرى.

 

 

 

وكانت شركة أورانج مصر عادت بنهاية ٢٠١٩ لتحقيق الربحية مدعومة بالاستثمارات الهائلة التي تم ضخها في البنية التحتية وخدمات نقل البيانات التي ستمثل حوالي ٥٠% من إيرادات الشركة خلال عام ٢٠٢٠ مقارنة بـ ٤٠% من إيرادات ٢٠١٩.

 

 

 

وتحقيقاً لرؤية مصر ٢٠٣٠ ترتكز استراتيجية اورنچ علي دعم توجه الدولة في مشروعات التحول الرقمي والشمول المالي من خلال التوسع في خدمات اورنچ كاش بما يتوافق مع المستجدات العالمية فى تحديث الخدمات الإلكترونية خاصة وان اورنچ تعد المشغل الوحيد في الشرق الأوسط وإفريقيا الذي يقدم خدماته لأكثر من ١٩ دولة علاوة عن أنها المشغل الوحيد الذي يمتلك بنك. وتتمتع اورنچ بخبرات واسعة في مجال الشمول المالي حيث وصل حجم تحويل الأموال بين الدول الإفريقية التي تعمل بها اورنچ عبر خدمة “اورنچ كاش” أكثر من ٤٠ مليار يورو سنويًا.

 

 

 

 

 

وتنفيذاً لاستراتيجية التحول الرقمي التي بدأت بها اورنچ العام الجديد بتوقيع اتفاقية مع شركة العاصمة الإدارية لإنشاء وتشغيل وإدارة مركز بيانات ومنصات حوسبة سحابية خاصة بالخدمات الذكية بالعاصمة باستثمارات بلغت ١٣٥ مليون دولار.

 

 

 

وفي إطار خطط زيادة الاستثمارات والتوسع في مصر افتتحت اورنچ في عام ٢٠١٩ مركزا جديدا للاتصالات في القرية التكنولوجية بأسيوط لخدمة عملائها خلال ستة أشهر فقط من توقيع الاتفاقية علي هامش زيارة الرئيس الفرنسي لمصر. ويتيح المركز الجديد مئات من فرص العمل للكفاءات الشابة في صعيد مصر، ويفتح لهم آفاقا جديدة للمساهمة في الطفرة التكنولوجية التي تشهدها مصر.

 

 

 

كما تشارك ” اورنچ لاب” – Orange Lab المتخصصة في الأبحاث والتطوير في توفير برامج تدريبية لتأهيل وإعداد الشباب وخريجي الجامعات في مختلف المحافظات وخاصة في الصعيد للعمل في سوق الاتصالات والبرمجيات الحديثة في المنطقة التكنولوجية بأسيوط الجديدة، ومن أجل التوازن مع نمو الطلب على خدمات المحمول خاصة نقل البيانات قامت الشركة بزيادة متاجرها خلال عام ٢٠١٩ في جميع أنحاء الجمهورية بنسبة ٦٪ مقارنة بعام ٢٠١٨.

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 43971201
تصميم وتطوير