الإثنين الموافق 08 - مارس - 2021م

اهمها علاج السكر ..” فاكهة الراهب” الحل للعديد من المشاكل الصحية

اهمها علاج السكر ..” فاكهة الراهب” الحل للعديد من المشاكل الصحية

كتب احمد علي

 

 

فاكهة الراهب هي حبة شمام خضراء صغيرة موطنها جنوب الصين وسميت على اسم الرهبان الذين زرعوها لأول مرة منذ قرون،

و اشتهرت الفوائد الصحية للفاكهة في الطب الصيني التقليدي (TCM) لعقود من الزمن ، ولكن سرها الصغير الجميل جعلها أخيرًا في

التيار الرئيسي للصحة،وفقا لما ذكره موقع healthy line.

 

 

الفوائد الصحية لفاكهة الراهب

1- خسارة الوزن الزائد

قد يساعد تناول فاكهة الراهب الطازجة أو استخدامها كبديل عن السكر ضمن حمية غذائية صحية على خسارة الوزن الزائد أو خفض فرص الإصابة بالسمنة، وتعزى فوائد هذا النوع من الفاكهة في هذا الشأن لما يأتي:
خلو الفاكهة والمحلي المصنوع منها من السعرات الحرارية، لذا فإن الاستعاضة عن السكر بها قد يساعد على تقليل السعرات الكلية في حميتك اليومية.
احتواء الفاكهة على نسبة متواضعة من الألياف الغذائية، ونسبة قليلة من الكربوهيدرات.

2- تخفيف أعراض الحساسية

تحتوي فاكهة الراهب وخلاصتها على مركبات قد تساعد على تثبيط إنتاج الهيستامين أو خفض نسبته، والهيستامين هو المادة التي ينتجها الجسم أثناء مروره برد فعل تحسسي، والتي تسبب ظهور بعض أعراض الحساسية المزعجة، مثل: الالتهاب، والسعال.
لذا فإن تناول فاكهة الراهب أو استخدام خلاصتها قد يساعد على تخفيف حدة الأعراض التي قد ترافق نوبات الحساسية المختلفة.

 

3- مقاومة مرض السرطان

من الممكن لهذا النوع من الفواكه أن يساعد على مقاومة مرض السرطان بعدة طرق واليات مختلفة، كما يأتي:
أظهرت إحدى الدراسات أن مركب (Mogroside V) المستخلص من فاكهة الراهب قد يساعد على تحفيز حدوث الموت المبرمج للخلايا السرطانية، لا سيما في حالات سرطان البنكرياس.
أظهرت إحدى الدراسات أن بعض أنواع فاكهة الراهب قد تتمتع بخصائص طبيعية مضادة للالتهاب تمنحها قدرة محتملة على مقاومة مرض السرطان.

4- تخفيف حدة الالتهابات

قد تساعد فاكهة الراهب على علاج ومقاومة بعض أنواع الالتهابات، إذ يحتوي هذا النوع من الفاكهة على مركبات كيميائية قد تساعد على: تثبيط أو منع نمو وانتشار بعض أنواع البكتيريا، لا سيما بعض السلالات البكتيرية المسببة لأمراض ومشكلات الأسنان واللثة.
مقاومة بعض أنواع الخمائر والفطريات، مثل المبيضات التي قد يتسبب فرط نموها في العديد من المشكلات الصحية والالتهابات، مثل: السلاق الفموي.

 

 

5- فوائد أخرى
قد يكون لهذه الفاكهة العديد من الفوائد المحتملة الأخرى، مثل: تخفيف التعب والإرهاق، وزيادة قدرة الجسم على التحمل، لا سيما أثناء ممارسة التمارين الرياضية.

الوقاية من الإصابة بمرض السكري، أو إبقاء مستويات سكر الدم تحت السيطرة لدى مرضى السكري. تأخير شيخوخة الخلايا.خفض فرص الإصابة ببعض أمراض مثل: السكتة القلبة، وتصلب الشرايين.تقوية مناعة الجسم.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 48541815
تصميم وتطوير