الإثنين الموافق 18 - نوفمبر - 2019م

اهالى قرية “التناغة” ب”اسيوط “لنقيب الفلاحين :نطالب بمحاسبة المسؤولين|مستند

اهالى قرية “التناغة” ب”اسيوط “لنقيب الفلاحين :نطالب بمحاسبة المسؤولين|مستند

 

 

بوسي جاد الكريم

 

تقدم اهالى قرية “التناغة الغربية”مركز ساحل سليم ومنشأة همام مركز البدارى اسيوط المطلين على نهر النيل مباشرة الضفة الشرقية استغاثة الى “نقيب عام الفلاحين”.

 

وناشد الاهالى المسئولين ضرورة التدخل لحل هذة المشكلة لحماية سكان القرية وحماية اراضيهم من الغرق بسبب الازدياد المفاجئ فى منسوب نهر النيل مما تسبب فى مأساة حقيقية واضرار لا حصر لها .

 

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب الفلاحين، إن غرق المحاصيل في أسيوط رغم شكوى معظم المزارعين من نقص المياه ينبئ عن خلل جسيم في منظومة الري بمصر، لافتا إلى أن مئات المزراعين بحوض الجزيرة منشية همام مركز البداري بمحافظة أسيوط يشكون من غرق محاصيلهم وتعرضهم لخسائر كبيرة.

 

وأضاف أبوصدام أن مصر دخلت مرحلة الندرة المائية، ومع توجه مصر للتقشف المائي لا يعقل أن نرى هذا الاهمال، مطالباً بضرورة محاسبة المسؤول عن إهدار هذه المياه الغالية، وتعويض المتضررين.

 

وأوضح أن معظم المزارعين يشكون من نقص المياه، ويعزف أكثر مزارعي الأراضي الجديدة عن زراعة المحاصيل الصيفية، خوفا من هلاك المزروعات من قلة المياه.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35725173
تصميم وتطوير