الثلاثاء الموافق 04 - أغسطس - 2020م

انفلونزا الخنازير اشاعة كل عام لشراء العقار الخاص به

انفلونزا الخنازير اشاعة كل عام لشراء العقار الخاص به

انتشرت الآونة الأخير ة أن بعد انتشار فيروس كورونا سيعود الينا فيروس انفلوزنزا الخنازير
 
وحسبما نشرت تقارير طبية أن هناك خطر الإنفلونزا هو خطر حقيقي، وأن فيروس “إنفلونزا الخنازير”، الذي ينتشر حالياً في الصين، من المحتمل أن ينتشر بين البشر، إذ أنّ العلماء لطالما كانوا قلقين بشأن الأمراض الوبائية لسنوات عديدة، وحتى قبل فيروس “كورونا” المستجدّ (COVID-19) كان التركيز على فيروسات الإنفلونزا كبيراً، كأحد المسببات المحتملة للأوبئة.
 
وبحسب تقرير نشره موقع “ساينس أليرت”، فإنّ هناك الملايين من حالات الإنفلونزا كل عام تودي بحياة مئات الآلاف. يحدث هذا بسبب فيروسات الإنفلونزا الموسمية أو من النوع “ب”. كما أن هناك أنواعاً أخرى من فيروسات الإنفلونزا التي تؤويها الحيوانات، خاصة فيروسات الطيور من النوع “أ”.
 
ووفقاً للتقرير، فإنّ هذه الفيروسات التي تصيب معظم البشر تكون ضعيفة، ولكن بما أنّها مختلفة عن الفيروسات الموسمية، فإنّ البشر ليس لديهم مناعة ضدها
 
الا أن هناك تقرير سابق منذ عام تقريبا لوزارة الصحة المصرية والطب الوقائى الذى أكد أنه لا يوجد ما يسمى بإنفلونزا الخنازير، و ذلك النوع من الإنفلونزا الموسمية الشائعة لا يتخطى كونه نزلات برد عادية، حيث يتم متابعة نشاط فيروسات الإنفلونزا من خلال عدة برامج رصد بدأت منذ عام 1999 حيث يتم ترصد فيروسات الإنفلونزا الموسمية الشائعة وأنواعها المختلفة، وتابع: قومنا بتوزيع بروتوكول الإنفلونزا الموسمية على المدارس والوحدات الصحية والتوصية بتعزيز التوعية حول المرض منعا للدخول فى مضاعفات.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 42653454
تصميم وتطوير