الجمعة الموافق 17 - سبتمبر - 2021م

انفجارات جديدة بكابل..و بايدن: توقعنا حدوث هجمات

انفجارات جديدة بكابل..و بايدن: توقعنا حدوث هجمات

عبدالعزيز محسن

 

قال الرئيس الأميركي جو بايدن إن الولايات المتحدة توقعت حدوث هجمات قرب مطار كابل، وذلك في أعقاب هجومين داميين شهدتهما المنطقة الخميس.

وتحدث بايدن مساء الخميس، بعد مقتل 12 عسكريا أميركيا وعشرات الأفغان، في هجومين استهدفا حشودا بشرية قرب مطار كابل، ملمحا إلى إمكانية إرسال المزيد من القوات الأميركية إلى أفغانستان.

وقال الرئيس الأميركي في كلمته: “أجهزة استخباراتنا توقعت حدوث هجمات في كابل”، مضيفا أن “الاستخبارات الأميركية أكدت أن الهجوم من تنفيذ تنظيم داعش (ولاية خراسان)”.

 

كانت قد هزت انفجارات جديدة العاصمة الأفغانية “كابل”، ليلة الخميس/ الجمعة، بعد ساعات قليلة من تفجيرين داميين قرب مطار حامد كرزاي، أسفرت عن مقتل 60 شخصا على الأقل.

وأوضح المتحدث باسم حركة طالبان “ذبيح الله مجاهد” أن الانفجارات كانت محكومة من الجيش الأمريكي الذي كان يقوم بتدمير أسلحة وذخيرة.

وقال شاهدا عيان، في وقت سابق من الخميس، إن دوي انفجارات ضخمة سُمعت في منطقة تبعد نحو 4 كيلومترات عن المطار بعد ساعات من تفجيرين انتحاريين أسفرا عن مقتل العشرات ممن يحاولون اللحاق برحلات الإجلاء الجوي.

وفي السياق، قال المتحدث باسم المكتب السياسي للحركة “محمد نعيم” إن طالبان حذرت القوات الأجنبية من مغبة التجمعات الكبرى عند مطار كابل، مشيرا إلى أن تجمع عدد كبير من الناس حال دون اتخاذ إجراءات أمنية مناسبة”.

وشهد محيط مطار “حامد كرزاي” الدولي في العاصمة الأفغانية كابل، الخميس، تفجيرين انتحاريين خلفا 60 قتيلا على الأقل ومئات الجرحى.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 53702031
تصميم وتطوير