الأحد الموافق 18 - أغسطس - 2019م

انعقاد القمة العربية وسط تحديات تهدد استقرار الدول العربية وامنها القومي

انعقاد القمة العربية وسط تحديات تهدد استقرار الدول العربية وامنها القومي

كتب : أحمد ابراهيــم

في افتتاح كلمته بالقمة العربية المنعقدة اليوم بالمملكة الاردنية الشقيقة ، توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، لكل الزعماء العرب بالتحية وقال ان الامة العربية يجب ان تكون تحدي للعالم كله وان نكون يداً واحدة لكي يحترمنا العالم وان القضية الفلسطينية قضيتنا جميعا ومهمتنا الاولي هي الدفاع عنها ونؤكد على موقف مصر منها والدور التي تقوم به مصر للضغط من اجل مستقبل فلسطين والقدس العربية .

وأضاف “السيسي” خلال كلمته في القمة العربية الـ 28، والتي نقلتها الفضائيات المصرية والعربية للعالم كله ” اليوم الأربعاء ، أن مصر تؤكد التزامها الكامل للتواصل إلى حل للقضية الفلسطينية وارجاع الحقوق الفلسطينية الي مكانها الطبيعة بين العالم .
ونوه الرئيس إلى أن مصر ترحب بكل خطوة تستعيد من خلالها العلاقات الطبيعية بين العراق وأشقائها العرب، مؤكدًا أن المعركة ضد داعش في العراق يجب أن تكون معركتنا المشتركة جميعا .

وشدد الرئيس،على أن القمة العربية تنعقد وسط تحديات تهدد استقرار الدول العربية، وامنها القومي ، مضيفًا انه يجب علينا جميعا ، ان نتخذ موقف صارم تجاه التدخلات الخارجية في شؤوننا الداخلية والوقوف الي جانب الدول العربية الشقيقة التي يهددها عدم الاستقرار والحروب الاهلية مثل اليمن ، وسوريا ، والعراق ، وليبيا .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33407048
تصميم وتطوير