الجمعة الموافق 17 - سبتمبر - 2021م

انطلاق معرض صحارى الزراعى الدولى فى مصر

انطلاق معرض صحارى الزراعى الدولى فى مصر

كتب محمد حمام
يعقد في الفترة من 12الى 15 سبتمبر 2021بمركز مصر للمعارض الدوليه الدورة الثالثة والثلاثون للمعرض الزراعي الدولي في إفريقيا والشرق الاوسط برعايه مجموعه الكومى
يعد معرض صحارى هو القلب التجاري للقطاع الزراعي المصري، والمنصة الأقوى للإنتاج الزراعي والحيواني والسمكي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وصحارى هو أحد المصادر الموثوق بها للتقنيات والمعلومات الجديدة حول السوق المحلية بكاملها، من أصغر المزارعين إلى أكبر الشركات الزراعية إلى الوزارات الحكومية.
و يجمع صحارى أكثر من 20 ألف زائر مع 250 شركة عارضة و600 علامة تجارية من 04 دولة تحت سقف واحد. مما يوفر للمصنعين والتجار المحليين والإقليميين فرصة فريدة من نوعها لنمو المبيعات واستكشاف فرص تجارية جديدة مع الموزعين المحليين والإقليميين من مصر وإفريقيا والشرق الأوسط.
ومواكبةً للتغيرات والاتجاهات العالمية الجديدة، يقوم معرض صحارى بتوفير حلول وفرص رقمية تمتد خارج نطاق أيام المعرض .مما يتيح الفرصة، لكل من يطمح في الريادة بالمجال، للتعرف على سلوك العملاء وتحسين الإستراتيجيات التسويقية وخلق مصادر جديدة للربح إلكترونياً.
اقسام المعرض
الميكنة الزراعيه وإقامة البنيه الاساسيه
الإنتاج الحيوانى
المستلزمات والمواد الزراعيه
الاستزراع السمكى
الدول المشاركة
الإمارات العربية السودان الصين الأردن المملكة العربية المتحدة السعودية
لبنان تركيا الهند ليبيا إسبانيا
ولا تزال الزراعة أحد القطاعات الاقتصادية بالغة الأهمية في أفريقيا، وتمثل أكثر من 51٪ من الناتج المحلي الإجمالي للمنطقة. فإذا تمكنا من التغلب على التحديات الأبرز في هذا القطاع، يمكن للزراعة أن تلعب دورًا أكبر من ذلك في تحويل دعم النمو الاقتصادي .كما تعمل الحكومات في جميع أنحاء القارة مع المنظمات الدولية لإيجاد الحلول للآثار المتزايدة لتغير المناخ. وعلى الرغم من ذلك، فإن الوضع العام مبشر للغاية: فمن المتوقع اتساع رقعة المساحات المزروعة، وأن يزيد المزارعون من استخدام المدخلات مثل الأسمدة والبذور المحسنة وأنظمة وماكينات الري.
ويوجد في أفريقيا أكثر من 06٪ من الأراضي الصالحة للزراعة في العالم. وهناك مساحات شاسعة من الأراضي غير المزروعة، وتُعد الإنتاجية أقل مما هي عليه في بقية دول العالم. ويعمل ثلثي سكان أفريقيا في القطاع الزراعي حيث ينتجون ما لا يقل عن 09٪ من الإنتاج الغذائي الإجمالي.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 53708081
تصميم وتطوير