الإثنين الموافق 23 - سبتمبر - 2019م

انطلاق فعاليات مؤتمر “القانون والشائعات” بحقوق طنطا

انطلاق فعاليات مؤتمر “القانون والشائعات” بحقوق طنطا

 

مصطفى النحراوى _ سيد عبدالدايم

 

انطلقت اليوم فعاليات مؤتمر “القانون والشائعات” الذي تنظمه كلية الحقوق بجامعة طنطا في الفترة من 22 الى 23 إبريل الجاري تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفّار وزير التعليم العالي و الدكتور مجدي سبع، رئيس الجامعة والدكتور مصطفي الشيخ نائب الجامعة للدراسات العليا والبحوث .
وصرح رئيس الجامعة أن هذا المؤتمر يأتي من منطلق حرص الجامعة على التصدي لمثل هذه الظاهرة والتى تهدد أمن واستقرار المجتمعات من خلال نشر الأخبار الكاذبة والمغلوطة التى لا علاقة لها بواقع المجتمع .
وأضاف “سبع” أن الشائعات أخطر الحروب المعنوية وأشدها تأثيراً على الرأي العام، مناشداً كافة وسائل الإعلام بتحرّي الدقة فيما ينشر بعيداً عن الانسياق وراء السبق الإعلامى دون التأكد من صحة الأخبار.
وأشار الدكتور محمد إبراهيم، عميد الكلية، أن المؤتمر يناقش عددا من المحاور بما في ذلك التشريعات القانونية ودورها في مكافحة الشائعات ، الى جانب تناول المستحدثات في محاربة الشائعات على الصعيدين المحلي والدولي وبما لا يتعارض مع حرية التعبير وتداول المعلومات بوصفها حق أصيل لكافة المواطنين .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34318114
تصميم وتطوير