الخميس الموافق 12 - ديسمبر - 2019م

انطلاق فعاليات برنامج “فتيات يمضين قدما” بجامعة سوهاج

انطلاق فعاليات برنامج “فتيات يمضين قدما” بجامعة سوهاج

كتب : محمد خالد ابوعميره

 

 

 

جامعة سوهاج اول جامعه حكوميه تطلق برنامج للتمكين الاقتصادى للفتيات على نحو خطة التنميه المستدامه ٢٠٣٠ حيث أن دور المرأه هاما في المجتمع .

 

 

 

بدأ انطلاق أولى فعاليات البرنامج التدريبي للتمكين الاقتصادي للمرأة والذي تنظمه وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالمحافظة تحت عنوان “فتيات يمضين قدما”، وذلك بحضور الاستاذ الدكتور احمد عزيز رئيس الجامعه و الدكتور مصطفى عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع والبيئةوالدكتور سيد نصار مدير جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر والدكتورة عبيرة محمود السيد مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة.

 

 

 

 

و في بداية اللقاء قال عزيز أن الجامعة هى منارة للتوعية والتثقيف داخل المجتمع إلى جانب دورها العلمى والبحثى، وجامعة سوهاج تعد أول جامعة حكومية تطلق برنامج للتمكين الإقتصادي للفتيات الأمر الذي يأتي تماشياََ مع رؤية واستراتيجية الدولة ٢٠٣٠ للتنمية المستدامة وتمكين المرأة المصرية فى مختلف المجالات.

 

 

 

لذلك قامت الجامعة بتبني ‎تنفيذ هذا البرنامج من أجل النهوض بالمرأة لتمكينها من أداء دور فعال وإيجابي لتحقيق تنمية مجتمعية اقتصادياً واجتماعياً وفي بناء أسرتها وإدماج جهودها في ريادة الأعمال، موضحاً أن البرنامج يهدف إلى تقليل الفجوة بين الجنسين في دفع الأجور، وزيادة فرص العمل للفتيات، وتسهيل حصولهن على القروض المصرفية، بالإضافة لإزالة الحواجز التي تعيق تقدم المرأة والقضاء على الفقر والوصول إلى النمو الاقتصادي الشامل.

 

 

 

ومن جانبه قدم الدكتور سيد نصار نبذة مختصرة للتعريف بالخدمات التي يقدمها الجهاز داخل المجتمع، معرباً عن سعادته بهذا التعاون الذي يعكس أهمية الاستثمار في التمكين الاقتصادي للمرأة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز الدور القيادي للنساء في تحقيق النمو الاقتصادي وتحفيز قوة الإرادة السياسية .

 

 

كما اضافت ل”البيان” دكتوره عبير محمود السيد مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأه في افتتاح دورات التمكين الاقتصادى للفتاه الجامعيه تحت برنامج فتيات يمضين قدما قدما لتمكين الفتاه الجامعيه في مجال ريادة الاعمال تماشيا مع رؤية رئيس الجمهورية في تمكين المرأه اقتصاديا ومع خطة التنمبه المستدامه ٢٠٣٠.

 

 

وقد اكدت “عبير” بأن هذه الدوره ممتده ٥ ايام وعقب سوف يتم توزيع شهادات إجتياز الدورات تشجيعا لدور المرأه في المجتمع.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 36340792
تصميم وتطوير