السبت الموافق 10 - أبريل - 2021م

انطلاق “عراف الأكاذيب ” لآية طارق وأودو برينسن بساريا الإسكندرية 

انطلاق “عراف الأكاذيب ” لآية طارق وأودو برينسن بساريا الإسكندرية 

إيناس سعد

 

انطلق معرض فنون رقمية جديد لآية طارق وأودو برينسن في جاليري بساريا للفنون. يشتمل المعرض على مجموعة من الأعمال الفنية الرقمية المتحركة،

وقد قامت بساريا للفنون بإنتاج المعرض بالتعاون مع سفارة المملكة الهولندية بالقاهرة. ويستمر معرض عرّاف الأكاذيب للفنانيّن آية طارق وأودو برينسن في

بساريا حتى 28 إبريل.

 

 

المعروف ان آية طارق، مواليد الإسكندرية، مصر عام ١٩٨٩، فنانة تشكيلية ورسامة وفنانة شارع، تمتلك سجلًا مثيرًا من الأعمال والمشاريع الفنية المتنوعة، والأفلام والتعاونات الفنية التي جلبت لها التقدير العالمي في عواصم العالم الفنية من ساو باولو إلى فرانكفورت.

 

 

وبدأ أودو برينسن (مواليد ١٩٧٤، هولندا)، حياته العملية كمصمم رسوم متحركة، وبعد أن تعلم حيل الصناعة في فانكوفر بكندا، وفي بريستول بالمملكة المتحدة، بدأ العمل كمصمم إبداعي في صناعة الأفلام والتلفاز في هولندا.

 

 

بدأ التعاون بين آية طارق وأودو بيرسن من أجل تطوير الأعمال الفنية الخاصة بمعرض الفن الرقمي، عرّاف الأكاذيب، وعلى الفور، تلاقى استخدام آية طارق المبهج للألوان في تضاده مع موضوع فقدان القدرة على التحكم في المستقبل، مع اهتمام أودو برينسن بالحكي الرمزي ووضع الأمور المتضادة معًا. وهكذا انطلق الفنانيَن بحثًا عن الإلهام في رموز الحظ الجيد والحظ السيء في الثقافة المصرية والثقافات الأوروبية من أجل إبداع تلك التجربة البصرية والتي تحكي عن عرّاف يتنبأ بالأكاذيب إلا أن الجميع يصدقه.

 

باستخدام التكنولوجيا الحديثة، قام أودو برينسن بتحريك لوحات آية طارق الرقمية، وباستخدام التكنولوجيا الحديثة، نجحنا في مِساحة بساريا للفنون في استضافة إقامة فنية افتراضية مدتها ثلاثة أشهر على الرغم من تحديات التباعد الاجتماعي وإغلاق المساحات العامة. من خلال تلك الإقامة وعبر الكثير من الإيميلات والاجتماعات الافتراضية على تطبيق زووم بين مدينتي أوتريخت في مملكة هولندا و الإسكندرية بمصر، يثبت معرض عرّاف الأكاذيب أن هناك شيئًا ثابتًا في كل صورة متحركة وشيئًا متحركًا في كل صورة ثابتة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49332283
تصميم وتطوير