الإثنين الموافق 24 - يناير - 2022م

انطلاق المهرجان السنوي لتأهيل الشباب المقبل على الزواج

انطلاق المهرجان السنوي لتأهيل الشباب المقبل على الزواج

كتبت دعاء عز العرب

 

نظمت جمعية المرأة والتنمية دورة تدريبية لتأهيل الشباب المقبل على الزواج مع إشراك أهل الشباب الدورة جاء ذلك في إطار المهرجان السنوي الذي تنفذه جمعية المرأة والتنمية منذ 21 عام لتأهيل الشباب المقبل على الزواج.

وتم تنفيذ اليوم الأول فى الدورة وكان عن حقوق الزوج وحقوق الزوجة وحقوق الاطفال فى قوانين الأحوال الشخصية والتى حاضر فيها الدكتورة عايدة نور الدين المحامية وخبير حقوق المرأة والطفل كما تطرقت إلى ماهو العنف القائم على النوع الاجتماعى واثاره المرأة والرجل والأطفال والمجتمع اماكن يمكن اللجوء إليها حيت تتعرض المرأة أو الطفل للعنف الأسرة.

أيضا تناولت الدكتورة نجلاء محمد والباحث الاجتماعي محمد رشدى جانب فن التعامل بين الزوجين وكذلك التعامل كلا منهم مع اهل شريك حياته والتهيئه النفسية للحياة الزوجية.

 وتناولت الدورة معلومات توضيحية عن الصحة الانجابية والتغذية السليمة وحقوق الأسرة فى الإسلام وأتيكيت معاملة الزوجين وطرق حل المشكلات الاسرية وايضا حماية المستهلك وكيفية عمل ميزانية الأسرة طبقا لمواردها.

جدير بالذكر أن جمعية المرأة والتنمية هى من اوائل نفذ هذه الدورة قبل المشاركة فى التجهيز العينى وايضا اول من اعد دليل للمقبلين على الزواج .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 57086143
تصميم وتطوير