الإثنين الموافق 14 - يونيو - 2021م

انطلاق الحملة القومية للكشف على الطلاب ببورسعيد

انطلاق الحملة القومية للكشف على الطلاب ببورسعيد

 

محمد نوفل

أعلن د. نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد اليوم عن إنطلاق الحملة القومية للهيئة العامة للرعاية الصحية المجانية للكشف على طلاب المدارس بالمحافظة وذلك على مرحلتين.

وأكد وكيل الوزارة أن المرحلة الأولى للكشف على طلاب المدارس تبدأ من اليوم ١٨ مايو الجارى حتى الأول من يوليو القادم وتشمل الطلاب المستجدين بالصفين الأول الإعدادى والأول الثانوى.

وأضاف باهى أن المرحلة الثانية تبدأ يوم ٣ يوليو القادم حتى ١٦ سبتمبر المقبل وتشمل الأطفال المستجدين بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائى.

ونوه وكيل الوزارة إلى توفر الحجز المسبق بواسطة ولى أمر الطالب على الرقم الساخن ١٥٣٤٤ فى الفترة من الساعة ٤ عصرا حتى الساعة ٨ مساءا يوميا منعا للتزاحم والتكدس.

وأشار د. نبوى إلى أن الحملة تسعى للكشف عن الأمراض الجلدية والأسنان وقياس النظر والكشف عن الإعاقات السمعية والبصرية والذهنية وعمل تحاليل صورة دم كاملة وبول وبراز وتحديد فصيلة الدم.

وتابع باهى أنه سيتم عمل الفحوصات اللازمة للطلاب وصرف العلاج بالمجان، كما يتم تسليم هؤلاء الطلاب كارت متابعة يحتوى على البيانات الخاصة بهم، وذلك لمتابعتهم دوريا والاطمئنان على حالتهم الصحية باستمرار.

جاء ذلك عقب الإجتماع مع أعضاء الهيئة العامة للرعاية الصحية ببورسعيد وذلك بمقر التأمين الصحى الشامل ببورسعيد.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 51101275
تصميم وتطوير