الإثنين الموافق 27 - يونيو - 2022م

انطلاق البرنامج التدريبي “طور وغير” لتمكين المرأة بالبحيرة

انطلاق البرنامج التدريبي “طور وغير” لتمكين المرأة بالبحيرة

البحيرة – هند فاروق

أكد اللواء هشام اَمنة، محافظ البحيرة، أهمية دور المرأة في المجتمع كشريك أساسي في كافة برامج التنمية، مشيدًا بجهودها في كافة القطاعات ووصولها إلى أعلى المناصب والمستويات، وكذا اقتحامها سوق العمل لتكون عاملًا أساسيًا في دفع عجلة الإنتاج. 

 

كما أكد محافظ البحيرة، أهمية تنمية قدراتها وإكسابها خبرات جديدة تساعدها في الدخول إلى سوق العمل، وهو ما تسعى إليه المحافظة من خلال نشر ثقافة العمل الحر وتشجيع الشباب على البحث عن فرص عمل حقيقية تتناسب مع قدراتهم ومهاراتهم وتساهم في القضاء على مشكلة البطالة وتحسين مستوى معيشتهم وتوفير حياة كريمة لهم.

وفي هذا السياق، صرح الدكتور إبراهيم خضر، مدير مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة، بأنه جرى البدء في تنفيذ البرنامج التدريبي “طور وغير” بنطاق المحافظة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب وشركة مايكروسوفت.

بدأ اليوم الأول من البرنامج التدريبي للمرأة بكل من سفارة المعرفة التابعة لمكتبة الإسكندرية بكلية الاَداب جامعة دمنهور وبمركز ومدينة الرحمانية لتنفيذ تدريبات المرأة على “المهارات التكنولوجية والبرمجة” لتمكينها وإكسابها مهارات سوق العمل ومبادي ريادة الأعمال.

كما جرى بدء تنفيذ تدريبات المرأة على المهارات الحياتية والوظيفية “الثقة بالنفس – حل المشكلات” بمركز شباب شبراخيت وبمركز شباب إدفينا برشيد وبمركز شباب سليمان عبادة بمركز دمنهور، حيث جرى تدريب المشاركات على “المهارات الريادية وكيف تبدأ مشروع” ضمن برنامج طور وغير اليوم الأول “مفاهيم ومبادي ريادة الأعمال – إنتاج الأفكار للمشروعات”.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 62113628
تصميم وتطوير