الجمعة الموافق 03 - ديسمبر - 2021م

انطلاق الأسبوع العالمي للتسامح والسلام ونزع أسلحة الدمار الشامل

انطلاق الأسبوع العالمي للتسامح والسلام ونزع أسلحة الدمار الشامل

 

كتبت دعاء عز العرب

 

أثمن أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام علي دور الأمم المتحدة بيومها العالمي في إحلال السلم والأمن الدوليين ودعا لتفعيل الجهود الدولية لنزع السلاح

وأكد أحمد بن محمد الجروان، رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، أهمية دور منظمة الأمم المتحد التي تأسست قبل 76 عامًا في إحلال السلم والأمن الدوليين، جاء ذلك في الذكرى السنوية لليوم العالمي للأمم المتحدة من كل عام.

وبهذه المناسبة، هنأ رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، في بيان مساء اليوم السبت، خطيًا الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو جويتيريس، مشيدًا بدور المنظمة الأممية على مدار تاريخها.

وثمن “الجروان” استجابة الأمم المتحدة، للأزمات التي لا يمكن للبلدان أن تعالجها بمفردها، متمنياً أن تلقى المنظمة المزيد من الدعم لتفعيل دورها من أجل عالم أكثر أمانًا واستقرارًا وازدهارًا للجميع.

ومع بداية “أسبوع نزع السلاح”، لتعزيز الوعي بقضايا نزع السلاح وأهميتها، الذي يبدأ في اكتوبر الجاري، قال رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، إن الجهود المبذولة لنزع الأسلحة، لا سيما أسلحة الدمار الشامل، لها دورٌ حاسمٌ في الحد من الصراعات المسلحة والتوترات، وإحلال السلام بدلا منها، مشيرًا لأهمية تفعيل نزع أسلحة الدمار الشامل والحد من الهدر في الوقت بخصوص الملف النووي الذي تعقد جلساته في جنيف.

وأضاف “الجروان” أن التراكم المفرط للأسلحة التقليدية والاتجار غير المشروع بها يهدد السلم والأمن الدوليين والتنمية المستدامة، خصوصا حال وقوعها في يد جهات غير مسؤولة أو منظمات وعناصر إرهابية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 55680877
تصميم وتطوير