الإثنين الموافق 24 - فبراير - 2020م

انصار المقاومة الإیرانیة‌ في باریس یتضامنون مع الانتفاضة العارمة لابناء الشعب الإیراني

انصار المقاومة الإیرانیة‌ في باریس یتضامنون مع الانتفاضة العارمة لابناء الشعب الإیراني

نجيبه المحجوب 

نظم ابناء الجالية الايرانية مساء الیوم السبت ۱۸ ینایر ۲۰۲ وقفة تضامنیة حاشدة بساحة « شاتلیه» الواقعة‌ في باريس للتضامن مع ضحايا الطائرة الاوكراينة التي اسقطتها قوات الحرس ولاعراب عن دعمهم وتضامنهم مع انتفاضة الشعب الايراني التي تستهدف اسقاط نظام الملالي، كما يحيى التجمع ذكرى الـ41 للافراج عن آخر دفعة من السجناء السياسيين من سجون الشاه بفضل انتفاضة الشعب الايراني عام 1979.
وحث الإيرانيون الاتحاد الأوروبي على إنهاء سياسة الاسترضاء والاعتراف بحق الشعب الإيراني في المقاومة والانتفاضة من أجل الحرية لإحلال السيادة الشعبية بدلاً من حكم الملالي.
کما يؤكد الإيرانيون على أن قاسم سليماني، قائد قوة القدس سيئة السمعة في قوات الحرس والذي تم القضاء علیه 3 يناير، كان أحد أعظم مجرمي التاريخ الإيراني شخصياً، وكان متورطاً في ذبح مئات الآلاف من الأبرياء في إيران والمنطقة. وذبح قاسم سليماني وقوات الحرس الإيراني 1500 متظاهر، وأصابوا 4000 شخص، واعتقلوا 12000 خلال الانتفاضة التي اندلعت في جميع أنحاء البلاد في نوفمبر 2019 والتي هزت أسس النظام.
وخلال هذه الوقفةو قدمت مجموعة شبابیة من الجالیة الإیرانیة لوحات لمحاکاة مشاهد المواجهات بین المنتفضین وبین قوات الأمن القمعیة في شوارع المدن الایرانیة وفي ساحات المظاهرات. کما رفعوا صورة کبیرة لقائد الثورة الإیرانیة السید مسعود رجوي وادوا تحیة عسکریة له . والقی عدد من شخصیات المقاومة الإیرانیة واعضاء في المجلس الوطني للمقاومة کلمات اعربوا فیها عن دعمهم وتضامنهم مع الحراک الشعبي في إیران من اجل اسقاط الملالی الحاکمین.
وفي هامش الوقفة ‌أقیم تأبین لضحایا حادث اسقاط طائرة الرکاب الاوکرانیة وذلک من خلال وضع الزهور واتقاد الشموع تخلیدا لذکری هولاء الضحایا.
وردد المتظاهرون الهتافات نفسها التي یرددونها المنتفضون في شوارع المدن الایرانیة‌ ومنها « فلیسقط مبدء ولایة الفقیه»، « الموت لخامنئي‌ والموت للدیکتاتور»، « الموت للظالم ان کان الشاه ام المرشد» کما حمل المتظاهرون اعلام المقاومة الإیرانیة وعلم جیش التحریر الإیراني.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 38275235
تصميم وتطوير