الجمعة الموافق 03 - ديسمبر - 2021م

انتخابات طنطا علي صفيح ساخن

انتخابات طنطا علي صفيح ساخن

متابعة/ نغم الجلب 

 

أيام قبل ساعات قليلة وينطلق مارثون انتخابات نادي طنطا الرياضي لاختيار مجلس إدارة جديد دورة (2021-2025) خلفاً للمجلس السابق الذي انتهت مدته القانونية، حيث تقدم 36 مرشحًا ومرشحة للمنافسة على جميع مقاعد المجلس، من بينهم 3 مرشحين لمنصب رئيس مجلس الإدارة، هم الرئيس الحالي فايز عريبي، ونائبه أحمد ثروت، واللواء إيهاب حنتيرة الذي يخوض التجربة لأول مرة ويمثل جبهة التغيير في النادي، كما يخوض 6 مرشحين المعركة على منصب نائب رئيس مجلس الإدارة، و4 مرشحين لمنصب أمين الصندوق، وعدد 15 مرشحا ومرشحة لمنصب عضو مجلس إدارة فوق السن، وعدد 9 مرشحين لمقاعد الشباب تحت السن.
وتشهد أروقة النادي تربيطات وتحالفات منافسة شرسة خاصة على مقعد الرئاسة الذي يشهد صراعًا بين الرئيس الحالي فايز عريبي ونائبه السابق أحمد ثروت واللواء إيهاب حنتيرة الذي يخوض الانتخابات لأول مرة لكنه يمثل شوكة في حلق منافسه الرئيس الحالي بسبب كشفه للعديد من السلبيات التي وقع فيها عريبي ومجلسه خلال فترة توليه منصبه.
وتعد حظوظ حنتيرة هي الأقوى في ظل انخفاض شعبية الرئيس الحالي خاصة بعد اخفاقه في العديد من الملفات ولعل أبرزها هبوط فريق كرة القدم الأول لدوري الدرجة الثالثة للمرة الاولى في تاريخه وفشله في إعادة الفريق لمكانته الطبيعية، وهذا جعل عدد كبير من أعضاء الجمعية العمومية للالتفاف حول حنتيرة باعتباره وجه جديد لاختياره مرشحا علي مقعد الرئيس بعد ان ظل عريبي رئيساً للنادي لأكثر من 18 عاماً منذ عام 2003 ميلادية.
وعلي مقعد نائب الرئيس تشتد المنافسة بين محمد أبو فريخه أمين الصندوق في المجلس السابق
ونفس الحال علي مقعد أمين الصندوق حيث يتنافس محمد شوقي نجيب والذي يعتمد علي خبراته كمدير للبنك الاهلي سابقا وبين المستشار محمد صدقي عضو المجلس الحالي والذي يتسلح بدعم الشباب له.
وعلي العضوية تشتد المنافسة فوق وتحت السن وتعد الحظوظ الأقوي في صالح الثلاثي محمد سويلم وياسر عنتر المنشاوي ومحمد عبد الله أبو حسين ثم يأتي بعد ذلك أحمد شمس ومحمد العواني ومحمد إيهاب حافظ وعمر عصام شوبير وهناك تربيطات غير معلنة تتم بين عدد من المرشحين وبعضهم بعيداً عن القوائم .
وتقسم الانتخابات على 3 قوائم إلا أنها غير ملزمة للناخبين فيمكن لأعضاء الجمعية العمومية اختيار رئيس من قائمة وأعضاء من قائمة أخرى من بين القوائم الثلاثة المطروحة.
وتضم قائمة اللواء إيهاب حنتيرة، المرشح على مقعد رئيس مجلس الإدارة 6 مرشحين هم أحمد الشرقاوي على مقعد النائب، والمحاسب محمد عبد الكريم على مقعد أمين الصندوق، ودكتورة سحر هزاع ومينا نيقولا جورج ونيفين مطر على مقاعد فوق السن ودكتور هشام الششتاوي ضمن مرشحي مقاعد تحت السن.
وتضم قائمة المحاسب فائز عريبي كلاً من المحاسب محمد أبو فريخة (نائب)، المستشار محمد صدقي (أمين صندوق) والأعضاء فوق السن المحاسب ياسر عنتر المنشاوي، الدكتور محمد إبراهيم سويلم، المستشار محمد أمين العواني، الدكتورأحمد شمس الدين، المحاسب محمد عبد الله أبو حسين، والأعضاء تحت السن المحاسب كريم ممدوح أبو العزم، الدكتور عمر عصام شوبير نجل شقيق الإعلامي أحمد شوبير .
بينما تضم قائمة المحاسب أحمد ثروت محمد جابر المستشار عصام عبد الستار أبو زيد (نائبا) والمحاسب محمد شوقى محمد نجيب (أمين صندوق) والأعضاء فوق السن الدكتور عمرو محمد طه حلويش ومحاسب ابراهيم السيد ابراهيم القاضي والدكتور أحمد رياض زكريا المنشاوي والمحاسب تامر محمد فنون والمحاسب عبد العزيز محمد سليمان والأعضاء تحت السن محاسب حسين ياسين محمد ياسين والمهندس محمد إيهاب على حافظ.
ويبلغ عدد أعضاء الجمعية العمومية نحو 29 ألف صوت لكن المعتاد أنه لا يزيد عدد الحاضرين والمشاركين عن 7 آلاف صوت على الأكثر والاعتماد كله على كتل تصويتية جماعية مثل أصوات الكنيسة الذين يبلغ عددهم نحو 1850 صوت وأصوات الأطباء والمهندسين والشخصيات العامة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 55678029
تصميم وتطوير