الجمعة الموافق 20 - سبتمبر - 2019م

امانة ذوى الإعاقة بمستقبل وطن تتصدر المشهد الانتخابى بالمنيا

امانة ذوى الإعاقة بمستقبل وطن تتصدر المشهد الانتخابى بالمنيا

كتبت – مادونا شوقي

 

 

تصدرت أمانة ذوي الإعاقة بحزب مستقبل وطن، بمحافظة المنيا، صفوف الناخبين أمام مقار لجان الاستفتاء، وذلك في ثاني أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي وافق عليها مجلس النواب.
وساعد رجال الجيش والشرطة ذوي الاحتياجات الخاصة في التوجه من أمام مقار اللجان إلي لجنتهم فرعية بالداخل، وإعادتهم مرة أخرى إلى خارج اللجنة، في ظل أجواء من البهجة.

وانطلقت عملية تصويت المصريين بالداخل في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، أمس السبت وتستمر حتى غدًا الإثنين، عبر الاقتراع السري المباشر، ويحق التصويت لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.

وتستقبل اللجان الانتخابية بربوع المحافظات، الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، لليوم الثاني على التوالي، والتي تصل لـ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيًا، و13919 لجنة فرعية، ومن المقرر أن تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

جدير بالذكر أن أبرز التعديلات الدستورية المقترحة، تشمل تمديد فترة ولاية الرئيس إلى 6 سنوات، والسماح له بالترشح بعدها لفترة جديدة مدتها 6 سنوات أخرى تنتهي في 2030، كما جرى إقرار المادة التي تجيز تعيين نائبًا أو أكثر لرئيس الجمهورية، وكذلك مادة تنص على تشكيل مجلس أعلى للهيئات القضائية في مصر، كما تتضمن التعديلات موادًا أخرى تتعلق بتعيين النائب العام وتمثيل الشباب والمرأة داخل مجلس النواب ودور واختصاصات مجلس الشيوخ حال إقراره.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34246754
تصميم وتطوير