الثلاثاء الموافق 15 - أكتوبر - 2019م

اليونسكو تطلب ملياري دولار لتعليم الأطفال

اليونسكو تطلب ملياري دولار لتعليم الأطفال

احمد عناني

قالت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”، الاثنين، إن هناك حاجة لمبلغ 2.3 مليار دولار لتوفير مدارس لنحو 34 مليون طفل غير ملتحقين بمدارس في بلدان تشهد صراعات.

ويوازي المبلغ المطلوب، الذي حددته اليونسكو، 10 أضعاف المساعدات المالية المقدمة حالياً للتعليم.

وقالت المدير العام للمنظمة إيرينا بوكوفا “العودة إلى المدرسة قد تكون بارقة الأمل الوحيدة ووسيلة للشعور بالمساواة بالنسبة إلى العديد من الأطفال والشباب في بلدان تعمها الصراعات. ينبغي اعتبار التعليم جزءاً من الاستجابة الأولى فور وقوع الأزمات”.

وذكر بيان للمنظمة أن هدفاً مقترحاً قائماً منذ 2011 ينص على تخصيص 4% من أموال المساعدات الإنسانية للتعليم، لكن القطاع لم يتسلم سوى 3% فقط من المساعدات العام الماضي.

وقال مدير نشرة “التعليم للجميع”، التابعة للمنظمة، أرون بينافوت: “الأهداف الحالية غير كافية تماماً وتشتت الانتباه عن الاحتياجات الحقيقية للأطفال والشباب”.

وأضاف أن فرص التحاق الأطفال والمراهقين في البلدان التي تشهدت صراعات، خاصة الفتيات، أقل من فرص نظرائهم في البلدان الأخرى.

وأوضحت اليونيسكو أنها حتى لو أوفت بالنسبة المقررة عام 2013، وهي 4%، لكان 15.5 مليون طفل وشاب لا يزالون في حاجة لمساعدات إنسانية بجانب التعليم.

وأشارت المنظمة إلى أن “الاهتمام الإعلامي وضع أولوية دون إنصاف لبعض البلدان دون غيرها”، مضيفة أن العديد من المناشدات الداعية لتقديم مساعدات لم تغطي كل المحتاجين.

ووفقاً لبيانات المنظمة ففي العام 2013 احتاج 21 مليون شخص في مناطق صراعات إلى مساعدات في قطاع التعليم، أدرج 8 ملايين منهم ضمن مناشدات لتقديم مساعدات لكن لم يحصل منهم على مساعدات سوى 3 ملايين.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34912311
تصميم وتطوير