الثلاثاء الموافق 20 - أغسطس - 2019م

وزير الإنتاج الحربي ووزير الشباب والرياضة يفتتحان أول مصنع نجيل صناعي في افريقيا

وزير الإنتاج الحربي ووزير الشباب والرياضة يفتتحان أول مصنع نجيل صناعي في افريقيا

عبدالعزيز محسن

 

افتتح وزيرا الدولة للإنتاج الحربي الدكتور محمد سعيد العصار والشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى، مصنع إنتاج النجيل الصناعى “كابتيكس” بمنطقة الهايكستب بشركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية، إحدى الشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي؛ والذي يعد أول مصنع لإنتاج النجيل الصناعي في مصر وأفريقيا.

وأكد جمال بهجت رئيس شركة “كابيتيكس” – خلال مراسم افتتاح المصنع – أن المصنع تم إنشاؤه من قبل شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية والتوريدات العامة؛ وفقًا للعقد المبرم في أبريل 2016 بين وزارتى الإنتاج الحربي والشباب والرياضة وشركة مصر للمقاصة وشركة “ماستر سبورت” وبالتعاون مع شركة بوليتان الألمانية والمعتمدة من الفيفا لتوفير احتياجات السوق المصرى من النجيل الصناعى محليًا وتصدير فائض الإنتاج للخارج.

وأوضح أن المصنع ينتج النجيل الصناعي من أفضل الخامات؛ ووفقا لكافة المعايير الدولية فى إنتاج النجيل الصناعي؛مشيرا إلى أنه قادر على توفير احتياجات السوق المصري من النجيل الصناعي ويكون هناك فائض للتصدير.

ويأتي ذلك  في إطار تنفيذ توجهات الدولة نحو الاهتمام بالرياضة وممارستها وخلق جيل رياضي، وللاستفادة من القدرات المصرية والمواد الخام من أجل تصنيع مستلزمات الملاعب من نجيل صناعي مما يوفر تكلفة استيراده من الخارج وتوفير العملة الصعبة.

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33475141
تصميم وتطوير