الإثنين الموافق 19 - أغسطس - 2019م

اليوم..لعبة الكراسى الموسيقية..فى الدورى الأسبانى بين برشلونة وأتلتيكو والريال

اليوم..لعبة الكراسى الموسيقية..فى الدورى الأسبانى بين برشلونة وأتلتيكو والريال

كتب – كمال سعد:
تبدأ اليوم السبت لعبة الكراسى الموسيقية على أنغام الفلامنجو الإسبانية على صدارة الدورى الإسباني لكرة القدم الليجا بين ثلاثى القمة برشلونة واتلتيكو مدريد وريال مدريد مع بدء العد التنازلى للمسابقة بالوصول الى الجولة 35 وتبق ثلاث جولات اخرى بعدها يتحدد البطل هذا الموسم .
تدخل لعبة الكراسى الموسيقية سباق القمة وتبادل الصدارة بغض النظر عن انه قد يستمر لساعات قليلة حال الحدوث حيث تسبق مباراتى ريال مدريد مع رايوفاليكانو واتلتيكو مدريد مع مالاجا مواجهة برشلونة مع سبورتنج خيخون .
يحل الريال ضيفا بملعب تيريزا ريفيرو على نظيره رايوفاليكانو فى تمام الرابعة عصرا ثم اتلتيكو بملعبه فيسنتى كالديرون مع مالاجا فى السادسة و15 دقيقة مساء وبعدهما البرسا  بمعقله الكامب نو مع خيخون فى الثامنة والنصف مساء وذلك بتوقيت القاهرة .
الفرصة مواتية لنجوم الريال تحت قيادة المدير الفنى النجم زين الدين زيدان الذى يثبت اقدامه مع الفريق من مباراة الى اخرى لاعتلاء القمة حتى وان كان ذلك لساعتين ونصف الساعة من الزمن الفارق بين توقيت انتهاء مباراته وبداية لقاء البرسا حال التغلب على رايو فاليكانو .
المؤكد ان الريال النادى الملكى يملك القدرة بالفعل على ذلك خاصة وان لقاء الاياب بين الفريقين انتهى بنتيجة قاسية 10 /2 لصالح الريال الذى يملك 78 نقطة ويفصله عن الصدارة نقطة وحيدةلصالح كل من البرسا واتلتيكو وكليهما لديه 79 نقطة لذا حال الفوز سيصل للقمة وبفارق نقطتين منتظر نتيجة لقائى منافسيه .
يفتقد الريال اليوم لنجمه الاول كريستيانو رونالدو الذى يغيب لاول مرة عن الفريق منذ 20 شهرا كاملة وذلك بسبب الاجهاد الزائد الذى يعانى منه مما جعل مدربه زين الدين زيدان يفضل منحه الراحة لتوفير جهوده للقاء اخر اكثر اهمية امام المان سيتى يوم الثلاثاء المقبل فى ذهاب المربع الذهبى لدورى ابطال افريقيا حتى لا يتفاقم الاجهاد ويتحول الى اصابة تبعده عن مواجهة المان سيتى .
يملك الريال العديد من الاوراق الرابحة امثال كريم بنزيمة وجاريث بيل وهما سجلا سبعة من الاهداف العشرة فى لقاء الدور الاول بين الفريقين بجانب جيمس رودريجيز البديل المتوقع لرونالدو اليوم .
حذر زين الدين زيدان نجومه من رغبة الثأر التى سيلعب بها رايو فاليكانو لقاء اليوم خاصة ان معنويات لاعبيه مرتفعة بعد الفوز فى الجولة الماضية على رابع الدورى فياريال بهدفين مقابل هدف واحد بجانب ان اصحاب الارض لديهم رغبة ايضا الهروب من الهبوط فالفريق بالمركز السادس عشر برصيد 35 نقطة .
فى المواجهة الثانية قد يصعد اتلتيكو مدريد للقمة منفردا حال الفوز على نظيره مالاجا لكن المباراة تعتبر الاصعب للفرق الثلاثة لان مالاجا بالمركز التاسع ويملك 42 نقطة لذا هو من فرق الوسط المتماسكة الذى يلعب باعصاب هادئة فى سبيل تحسين الترتيب لذا قد يتسبب فى ارهاق نجوم اتلتيكو كثيرا .
يعول المدير الفنى دييجو سيميونى كالعادة على الجماعية التى تميز اداء فريقه فى التغلب على منافسيه بجانب امتلاكه لاحد نجوم الشباك الاسبان وهو المهاجم المميز فرناندو توريس الذى صنع الفارق بوضوح مع اتلتيكو هذا الموسم .
اخيرا المواجهة التى سيتابعها الجمهور بكافة انتماءاته لمشاهدة نجوم البرسا امام سبورتنج خيخون ورد فعل ميسى ورفاقه خطف اى من الريال او اتلتيكو للقمة قبل تلك المواجهة ومدى تأثير ذلك على الاداء الفنى للفريق .
المباراة بالنسبة للبرسا ليست صعبة على الورق لاسيما وان الفوارق كبيرة بين الفريقين وتصب كلها لصالح برشلونة ابرزها بالطبع احتلال خيخون للترتيب الثامن عشر اى ان الضيوف ضمن الفرق الثلاثة الهابطة حتى الان ما لم يحدث اى تغيير فى الجولات الثلاث المقبلة .
لكن ميسى ورفاقه  نيمار ولويس سواريز وانييستا يعلمون جيدا انه لا يجب ان يأمنوا جانب سبورتنج خيخون الذى حقق انتصارا هذا الموسم على حساب اتلتيكو مدريد وفاز بالجولة الماضى على إشبيلية.
وجه نجوم البرسا انذارا شديد اللهجة للمنافسين فى الجولات المتبقية لهم فى الدورى الاسبانى بعد الانتصار الساحق على ديبورتيفو لاكورنيا بثمانية اهداف مقابل للاشئ مؤكدين رغبتهم الجادة فى الحفاظ على لقب الليجا خاصة بعد توديع بطولة دورى ابطال أوربا.
يخطط النجم الارجوائى لويس سواريز مهاجم فريق برشلونة لاعتلاء قائمة هدافى الليجا اليوم فى مباراة فريقه امام سبورتنج خيخون ضمن منافسات الجولة ال35 للمسابقة .
يأمل لويس سواريز الشهير بالعضاض لاستثمار غياب نجم الريال كريستيانو رونالدو عن الظهور فى هذه الجولة لاجل اللحاق والتساوى معه فى عدد الاهداف او تخطيه وبالتالى الانفراد بالقمة فى صراع لقب هداف الدورى الاسبانى .
يأت سواريز فى الترتيب الثانى لقائمة الهدافين برصيد 30 هدفا وبفارق هدف وحيد عن رونالدو المنفرد بالقمةحتى الان برصيد 31 هدفا ويطارد الثنائى محاولا اللحاق بهما الساحر الارجنتينى ونجم الشباك الاول فى صفوف برشلونة ميسى ولكن برصيد 24 هدفا فقط وتبدو مهمته صعبة نسبيا فى اللحاق باى منهما ما لم يسخر كل جهوده فى المباريات المتبقية لاحراز الاهداف .
يأت رابعا النجم الفرنسى بفريق الريال كريم بنزيمة 23 هدفا وخلفه خامسا البرازيلى نيمار بصفوف برشلونة 22 هدفا ثم جريزمان اتلتيكو مدريد سادسا 20 هدفا وباسطون فريق ايبار سابعا 17 هدفا ثم كاسترو ريال بيتيس ثامنا 17 هدفا أيضا .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33446762
تصميم وتطوير