السبت الموافق 19 - أكتوبر - 2019م

اليوم الثقافى الإندونيسى بمكتبة الإسكندرية

اليوم الثقافى الإندونيسى بمكتبة الإسكندرية

حسام الشريف

فى إطار الدور الذى تقوم به مكتبة الإسكندرية فى نشر الثقافة والوعي فى المجتمع وجهود سفارة جمهورية إندونيسيا بالقاهرة فى توطيد العلاقة بين البلدين من خلال تعريف الثقافة الإندونيسية لمجتمع مصر العظيم ستقوم السفارة بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية بعقد فعاليات اليوم الثقافى الإندونيسى وذلك فى يوم الأربعاء الموافق 25 سبتمبر 2019 بمركر المؤتمرات مكتبة الإسكندرية وساحتها.

 

 

 

سيتم بدأ فعاليات اليوم الثقافى الإندونيسى فى تمام العاشرة صباحا بمعرض مشغولات يدوية إندونيسية،بالإضافة إلى معرض بعض منتجات شركات إندونيسية بمصر،ثم تأتى بعد ذلك فقرة عروض فنية ثقافية إندونيسية بدءا من الساعة الثانية عشر والنصف ظهرا.

 

 

 

وأوضح المستشار التربوى والثقافى بسفارة جمهورية إندونيسيا بالقاهرة د. عثمان شهاب،أن الفنون الثقافية التى سيتم عرضها فى تلك الفعاليات هي الفنون من كبرى جزر إندونيسيا المختلفة منها:رقصة بالى من جزيرة بالى،ورقصة زابين من جزيرة سومطرا،ورقصة بابوا من جزيرة بابوا، ورقصة دارا جوانتى من جزيرة كاليمانتان،وعرض فن الأنجكلونج أحد أنواع الموسيقى الإندونيسى التقليدى المعروف،بالإضافة إلى عرض فن الدفاع عن النفس الإندونيسى “سيلات” كل عرض من تلك الفنون تعبر عن فلسفة ومعتقدات شعب إندونيسيا.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35013069
تصميم وتطوير