السبت الموافق 04 - ديسمبر - 2021م

اليوتيوبر الكويتي “أبو فلة” يجمع مليون دولار لمساعدة اللاجئين

اليوتيوبر الكويتي “أبو فلة” يجمع مليون دولار لمساعدة اللاجئين

 

 

صاحب قناة ابو فله على اليوتيوب يطلق حملةً بعنوان دفي قلوبهم لمساعدة اللاجئين والنازحين السوريين.في إطار حملة مشتركة مع مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، أطلق اليوتيوبر الكويتي ابو فله مبادرةً لجمع التبرعات عبر قناته على اليوتيوب. وأطلق عليها اسم حملة دفي قلوبهم.

 

 

قام ابو فله بعمل بث مباشر على قناته على اليوتيوب، واستمر هذا البث لمدة 28 ساعة وبشكل متواصل، وقال بأنه لن ينهي البث حتى يتمكن من جمع المبلغ المطلوب.

 

ودعا ابو فله متابعيه للانضمام للبث المباشر بهدف مساعدة اللاجئين وتوفير الاحتياجات اللازمة لهم في فصل الشتاء.

 

 

وتهدف هذه الحملة إلى مساعدة اللاجئين والنازحين من خلال توفير الإغاثة الشتوية ل5715 عائلة لاجئة ونازحة وحمايتهم من برد الشتاء القارس.

 

 

حظيت هذه الحملة بتفاعل وتقدير الكثير من المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وتمكن هذا اليوتيوبر الرائع من جمع مليون دولار.

 

 

وربما تتساءل الآن من هو ابو فله وما الهدف من قناته على اليوتيوب، وترغب في معرفة المزيد عنه وعن الحملة. يقدم لك هذا المقال كل ما ترغب بمعرفته عن اليوتيوبر الرائع والشهير بابو فله.

 

 

من هو اليوتيوبر الشهير بابو فله؟

 

 

 

حسن سليمان الملقب بابو فله : شاب كويتي ولد في عام 1998، وهو طالب جامعي في العشرينات من عمره. في 28 يونيو من عام 2016، أنشأ حسن قناة له على اليوتيوب لنشر فيديوهات عن ألعاب الفيديو، بالإضافة إلى مقاطع ترفيهية كالمقالب والتحديات.

وهي -الآن- أحد أشهر قنوات اليوتيوب المختصة بألعاب الفيديو شعبية في العالم العربي وتسمى بقناة ابو فله،  والتي كانت تسمى في بداياتها باسم قيمز فلة. واسم فلة لا يعني له أي شيء، بل هو اسم اختاره بشكل عشوائي.

 

 

وبالطبع كما يعلم الجميع، اليوتيوب مكاناً متسعاً به مجموعة كبيرة من قنوات العاب قمار حقيقي والعاب عامة أخرى أيضاً،ويعد ابو فله يوتيوبراً بارزاً ومعروفاً على مستوى دولة الكويت والخليج العربي،بلغ عدد المتابعين على حسابه على الانستغرام أكثر من 5 ملايين شخص.

 

 

وتجاوزت عدد مشاهدات قناته على اليوتيوب 2.5 مليار مشاهدة، ووصل عدد المشتركين في قناته إلى ما يزيد عن 20 مليون متابع.

 

 

كعادته قرر ابو فله الاحتفال بنجاح قناته على اليوتيوب بعمل خيري، فأطلق حملة دفي قلوبهم بالاشتراك مع مفوضية الأمم المتحدة.

 

 

وشارك في هذه الحملة أكثر من 30 ألف متبرع، فساهم البعض منهم بمبالغ تقدر بعشرات الآلاف،وعبرت دموع ابو فله   – في البث المباشر- عن مدى فرحته  وسروره بسبب تمكنه من توفير المليون دولار لمساعدة اللاجئين والنازحين السوريين.

 

 

ما هي ردود الفعل؟

 

 

أشادت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة بجهود اليوتيوبر ابو فله، ودوره في توعية المجتمع وسعيه لتوفير احتياجات الآلاف من الأسر اللاجئة والنازحة.

 

 

وأشارت المفوضية إلى أن المبادرة أتت في ظل ارتفاع معدلات الفقر للاجئين والنازحين واستمرار معاناتهم،وأنها لم تكن المبادرة الأولى من نوعها التي يساهم فيها ابو فله . 

فعند وصول قناته إلى عدد 10 ملايين متابع، أطلق حملة لمساعدة عدد من المصابين بماء العين. وتمكن من خلال هذه الحملة من جمع تبرعات لإجراء عمليات جراحية لألف مصاب.

 

 

وتمكن بعد مرور 3 ساعات من اطلاق الحملة من جمع التبرعات لعلاج ما يقارب 1500 شخص في السنغال. بالإضافة إلى مشاركته في حملة لكفالة الأيتام وبناء 57 بيتاً للاجئين.

 

 

ورسم بعض الأطفال السوريين صورته على جدران خيامهم في إدلب تعبيراً عن امتنانهم وشكرهم لجهوده،وانتقد البعض تصوير الحملات التي تهدف إلى مساعدة اللاجئين بأنها استغلال للقضايا الإنسانية.

 

وتم الرد على هذه الانتقادات بأن الهدف من تصوير هذه الحملات هو تذكير الناس بمعاناة اللاجئين التي لم تنتهي بعد.

 

 

وأكد سارية البيطار – مدير مجموعة هذه حياتي التطوعية في سوريا –  على أنه لا يمكن التشكيك في هذه المبادرة النبيلة.

 

ودعا كل مشاهير الإنترنت خاصة السوريين منهم بالاقتداء بابو فله وتقديم محتوى عربي هادف.

 

 

وتشير تقارير الأمم المتحدة بأن عدد النازحين في العالم قد وصل إلى 82.4 مليون نسمة،وأن عدد اللاجئين السوريين المسجلين في المنطقة يصل إلى 5.5 مليون لاجئ سوري، ومعظمهم من النساء والأطفال.

 

 

ويتواجد أكبر عدد من اللاجئين السوريين في تركيا الذين يقدر عددهم بأكثر من 3.6 مليون لاجئ،ولاقت هذه الحملة تأييداً من قبل عدد كبير الفنانين والإعلاميين وصناع المحتوى في العالم العربي.

 

 

فغرد الفنان محمد هنيدي على تويتر بأنه فخور بابو فله. وتمنى أن يتخذه المشاهير قدوة لهم وأن يستغلوا شهرتهم في الأعمال الخيرية

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 55705531
تصميم وتطوير