الإثنين الموافق 22 - يوليو - 2019م

اليمن أصبحت ملاذا لارهابى سوريا والعراق

اليمن أصبحت ملاذا لارهابى سوريا والعراق

اليمن أصبحت ملاذا لارهابى سوريا والعراق 

 

 

 

 

إيمان البدوى 

 

 

 

قالت  صحيفة الفايننشال تايمز  فى تقريرا لها  إن عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش ) الفارين من سوريا والعراق يتجهون اليمن مستغلين الفراغ الأمني وغياب الحكومة للانضمام إلى الحرب الدائرة هناك .
مشيرة إلى  أن تنظيم الدولة الإسلامية داعش  له نشاط في اليمن، ولكن عناصره لا يشكلون قوة كبيرة هناك، إذ يعد تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية هو الأقوى من حيث النفوذ والتأثير.
وترى إليزابيث أن تنظيم الدولة الإسلامية قد يشرع في إعادة بناء نفسه في اليمن اعتمادا على فروعه هناك، ومن خلال علاقاته القبلية، وقد يؤدي هذا إلى مواجهات بين عناصره وعناصر تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، نظرا للاختلافات بينهما بشأن إعلان الخلافة، وأسلوب التعامل مع المدنيين، مما ينذر باستمرار الاضطرابات في اليمن.
كما أن الصحيفة  لا تستبعد أيضا أن يؤدي تدفق عناصر التنظيم على اليمن إلى تعزيز صفوف القاعدة في شبه الجزيرة العربية لأن الفريقين لهما هدف مشترك هو قتال الجيش واللجان ، وقد ظهرت، ، بوادر مثل هذا الاتفاق ضد  في محافظة البيضاء بحسب مانشرته الصحيفة فى تقريرها .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32712511
تصميم وتطوير