الجمعة الموافق 14 - مايو - 2021م

الولايات المتحدة تنتقد الحكم الشامل في أحداث مجلس الوزراء

الولايات المتحدة تنتقد الحكم الشامل في أحداث مجلس الوزراء

محمد سليمان السمالوسي

 


أدانت اليوم الولايات المتحدة الأمريكية وفقا لما نشرته “العربية بيوز”،السلطة بشأن عقوبة السجن مدى الحياة لأكثر من 200 ناشط مصري خلال ثورة 2011 ضد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك . الخميس 5 فبراير، 2015 عبرالعربية .

مصر هي حليف رئيسي للولايات المتحدة في عمليات مكافحة الإرهاب في سيناء ، وبعد القبض “واشنطن” في مأزق حول كيفية الحفاظ على العلاقات مع عدم الظهور لمعاقبة التراجع الديمقراطية .

وقالت  “جينيفر بساكي”  المتحدثة باسم وزارة الخارجية، للصحفيين نحن قلقون للغاية من عقوبة السجن مدى الحياة الجماعية التي أصدرتها محكمة مصرية إلى 230 متهما ،
وإن المحاكمات الجماعية والجمل تتعارض مع المبادئ الديمقراطية الأساسية والإجراءات القانونية الواجبة بموجب القانون .

 

مضيفة “جينفر” :”أنه  يبدو من المستحيل أن مراجعة عادلة الأدلة و شهادة يمكن أن يتحقق في ظل هذه الظروف “.
وقال مسؤول قضائي مصري ” طالبا عدم الكشف عن هويته ” أدين جميع المتهمين الـ 269 ممن شاركوا في اشتباكات مع قوات الأمن بالقرب من ميدان التحرير في القاهرة في ديسمبر 2011 منهم تسعة وثلاثين ، وكلها القصر، وسجن لمدة 10 أعوام .
الحكم ، والذي يمكن أن يستأنف ، هو أقسى تسليمها حتى الآن ضد نشطاء غير إسلاميين وسط حملة الحكومة على المعارضين يشرف عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وقد حكم على المئات من أنصار التيار الإسلامي على خلفية مبارك ، محمد مرسي ، بالإعدام بعد محاكمات سريعة غالبا ما وصفتها الأمم المتحدة بأنها “غير مسبوقة في التاريخ الحديث” .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 50278346
تصميم وتطوير