الثلاثاء الموافق 15 - أكتوبر - 2019م

الولايات المتحدة تتهم مهندس بحري بالتجسس لصالح مصر

الولايات المتحدة تتهم مهندس بحري بالتجسس لصالح مصر

إي إف بي

أدان مكتب التحقيقات الفيدرالية أمس مهندس البحرية الأمريكية بالتجسس لصالح مصر بعد تقديم تفاصيل عن تخطيط حاملة الطائرات التي تعمل بالطاقة النووية يو اس اس جيرالد فورد في حين أنه كان تحت الإنشاء.

حيث تقدم مصطفى أحمد عواد (36 عاما)، وهو مهندس مدني يعمل في حوض بناء السفن في نورفولك بولاية فيرجينيا حيث يتم بناء سفينة متطورة للغاية، بالمعلومات إلى وكيل مكتب التحقيقات الفيدرالي متخفيا مثلما فعلت المخابرات المصرية في سبتمبر.

وكان عواد، الذي قدم اعترافه أمام قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية ريموند جاكسون، وقدم فلاشة USB والتي عرضت بعض التفاصيل حول أحدث تصميم للنقل المتطور.

كما قدم عرض بتزويدهم ببقية المعلومات وهوعلى متن السفينة إلى القاهرة.

وقال مساعد المدعي العام “جون كارلن” في بيان : “وستواصل شعبة الأمن الوطني المتابعة وتقديم أولئك الذين يسيئون التصرف في المعلومات الحساسة للدفاع التي يحصلون عليها  للعدالة”. 

وأكد مساعد مدير مكتب التحقيقات الفدرالي راندال كولمان : “اننا نتجنب فقدان المليارات من الدولارات في تكاليف البحث والتعرض لنقاط الضعف المحتملة بالأجيال الجديدة حاملة الطائرات النووية”.

ويسعى الإدعاء إلي الحكم بالسجن لمدة من8 إلى 11 عاما.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34934258
تصميم وتطوير