السبت الموافق 10 - ديسمبر - 2022م

الوكيل: توفير فرص عمل للشباب أحد التحديات.. والقطاع الخاص قادر على قيادة النمو

الوكيل: توفير فرص عمل للشباب أحد التحديات.. والقطاع الخاص قادر على قيادة النمو

شروق كمال

أكد أحمد الوكيل رئيس غرفة الإسكندرية التجارية، إن التحدي الأكبر الذي يواجه الدولة حاليا يتمثل في خلق فرص عمل للشباب، من اجل تحسين مستوى المعيشة للأسرة المصرية.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الغرفة اليوم للإعلان عن احتفالية مرور 100 عام على إنشائها، إن القطاع الخاص عليه دور كببر في ذلك، خاصة وأن مصر لديها قطاع خاص له تاريخ، وهو القادر على قيادة التنمية المستدامة.
وأشار الوكيل إلى أن مصر بها من المميزات النسبية التي لم تستغل حتى الآن، منوها بأن مصر كانت وما زالت قادرة على النماء وتحسين مستوى المعيشة، وتحقيق حياة أفضل للمصريين.

ولفت إلى أنه سيتم خلال احتفالية الغرفة عقد مناقشات حول دور القطاع الخاص في البحر المتوسط فيما يتعلق بقضية تغير المناخ، منوها بأن غرفة الإسكندرية خطت خطوات مهمة في ذلك الأمر حيث تعد الغرفة الأولى على مستوى العالم التي تضاء بالطاقة الشمسية، كما يعد سوق الخضر بالغرفة اول سوق يدار بالطاقة الشمسية.
ونوه الوكيل بأن الاحتفالية سوف تناقش ايضا دور الغرف التجارية على مستوى العالم العربي والإسلامي وكذلك الأوروبية ودول حوض البحر المتوسط و جنوب أمريكا، فيما يتعلق بالمتغيرات السياسية والاقتصادية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 66426029
تصميم وتطوير