الخميس الموافق 22 - أغسطس - 2019م

الوكيل السعودية تشكل 20% من السياحة العربية الواردة إلي مصر

الوكيل السعودية تشكل 20% من السياحة العربية الواردة إلي مصر

 

كتبت / شروق كمال

صرح أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية، إن السعودية تحتل المرتبة الأولى ضمن الدول المستثمرة في مصر بعدد 5 آلاف مشروع فى كافة المجالات الإنتاجية والخدمية، مشيراً إلى أن الاستثمارات المصرية بالمملكة تسجل 1300 مشروع باستثمارات تتجاوز 2.5 مليار دولار.

جاء ذلك خلال فعاليات منتدى الأعمال المصرى السعودى، بحضور ابراهيم العمر رئيس هيئة الاستثمار بالسعودية، الدكتور وعلى المصيحلى وزير التموين والتجارة الداخلية، سالم العبيدي رئيس مجلس إدارة الغرف السعودية.

وأضاف أن السعودية تشكل 20% من السياحة العربية الواردة إلي مصر، وهناك أكثر من نصف مليون سعودي يقيم فى مصر، وهو ما يؤكد على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين وأن نتجاوز مرحلة العلاقات الثنائية وبدء العمل المشترك لغزو الأسواق خاصة السوق الافريقية فى ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى.

وأشار الوكيل، إلى أن مصر تطرح فرص استثمارية واعدة منها مشاريع بمحور قناة السويس بجانب الاستثمار الصناعي والزراعى، مشيرا إلى أن تطابق الرؤى بين الرئيس السيسى والملك سلمان يدعم التوجه الاقتصادى بين الدولتين وترجمة هذه الرؤي إلى عمل واضح على أرض الواقع.

وأكد أن هناك ثورة فى التشريعات بمصر الأمر الذى يجعل المستثمر يتفرغ للعمل دون أى عوائق بيروقراطية أو إدارية

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33536071
تصميم وتطوير